recent
أخر الأخبار

أختتام فعاليات الورشة الإرشادية بأهمية الجمعيات وأساسيات العمل التطوعي بالحديدة



أختتام فعاليات الورشة الإرشادية بأهمية الجمعيات وأساسيات العمل التطوعي بالحديدة






أختتام فعاليات الورشة الإرشادية بأهمية الجمعيات وأساسيات العمل التطوعي بالحديدة 
 




الحديدة اليوم / خاص


اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات الورشة الارشادية لفرسان الساحل الخاصة بأهمية الجمعيات وأساسيات العمل التطوعي التي نظمتها جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالتنسيق اللجنة الزراعية السمكية العليا وبتمويل مؤسسة بنيان التنموية.


وهدفت الورشة إلى تعريف 30 مشاركا على مدى ثلاثة أيام بمعارف حول أساسيات العمل التطوعي والتواصل مع المجتمع وخطوات إنشاء الجمعيات.


وخلال حفل الاختتام أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية وجود جمعيات تعاونية سمكية للصيادين بالمحافظة، التي ستساهم في توفير الخدمات والاحتياجات للصيادين ومعالجة الاشكاليات والعقبات التي تواجههم ، الأمر الذي سينعكس بالايجاب على تحقيق الإكتفاء الذاتي للغذاء السمكي والزراعي.


وأشار إلى أضرورة الإستفادة من برامج فعاليات وأنشطة الورشة للمساهمة في تحويل التحديات إلى فرص وتنمية القدرات والخبرات في العمل التنموي وتعزيز العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية.

ونوه قحيم بجهود مؤسسة بنيان ودور اللجنة الزراعية السمكية العليا والجهات المعنية في تفعيل العمل التنموي وتنفيذ مشاريع زراعية وسمكية لتحقيق الأمن الغذائي بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي.
وحث الإتحادات والتعاونيات والجمعيات والمنظمات إلى حشد الطاقات وتسخيرها لخدمة المجتمع وتعزبز العمل التطوعي



تخلل الإختتام بحضور وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي قشر ووكيل وزارة الثروة السمكية ماهر علي السيد ورئيس جمعية ساحل تهامة السمكية الدكتور عبدالعزيز قشرة ونائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي توزيع شهادات المشاركون في الورشة.


google-playkhamsatmostaqltradent