recent
أخر الأخبار

تأهيل 205 متطوعة بأنشطة برنامج التغذية التكميلية بالحديدة


تأهيل 205 متطوعة  بأنشطة برنامج التغذية التكميلية بالحديدة



تأهيل 205 متطوعة  بأنشطة برنامج التغذية التكميلية بالحديدة



الحديدة اليوم / خاص 



اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة فعاليات الدورة التنشيطية الخاصة  بمتطوعات برنامج التغذية التكميلية التي تأتي ضمن مشروع  المساعدات التغذوية للمصابين  بسوء التغذية التي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدعم منظمة عبس التنموية للمرأة والطفل.

هدفت الدورة على مدى عشرة  أيام إلى تعريف 205 مشاركة من متطوعات صحة المجتمع من مديريات  القناوص و المغلاف و برع والصليف بمفاهيم  الترصد  وصحة المجتمع والترصد التغذوي والكشف المبكر عن حالات أمراض سوء التغذية عند الأطفال يقل سنهم  عن خمس سنوات.

وخلال حفل الإختتام أكد مدير الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام على أهمية الدور الإنساني الذي سيضطلعن به المشاركات في تجويد و تحسين الخدمات  الصحة  التغذوية للأطفال.

ولفت  حزام إلی أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات لمعالجة سوء التغذية من خلال الإسهام في التوعية الميدانية وتثقيف المجتمع في المديريات المستهدفة لإنقاذ ومعالجة الأطفال المصابين.



ضرورة الرضاعة الطبيعية لصحة الأم والطفل 





من بدوره استعرض مدير ادارة التغذية بالمكتب منصور غالب مخاطر  سوء التغذية علی حياة الأطفال نتيجة غياب الوعي والتثقيف الصحي  بضرورة  الرضاعة الطبيعية ودورها في حماية الأطفال و الأمهات.

داعيا المشاركات المتطوعات إلى  الإستفادة من المفاهيم العلمية للدورة حول كيفية إكتشاف الأطفال المصابين  بسوء التغذية وطرق معالجتهم وفقا للمعايير والمفاهيم الطبية المعتمدة.

مؤكدا على أهمية تعزيز قدراتهن بالمهارات اللازمة وتطبيقها على أرض  الواقع لتمكينهن من خدمة المجتمعات المحلية وخاصة  التي يعاني أفرادها الفقر الذي يمنعهن  من الحصول على الخدمات الصحية الضرورية في ظل الأوضاع والقاسية التي تمر بها  المحافظة.

من جانبها أشادت  مديرة المشروع بمنظمة عبس إيثار مناجي دعم وتعاون مكتب الصحة في تقديم التسهيلات  وتذليل المعوقات التي تواجه المنظمة في تنفيذ انشطتها..

google-playkhamsatmostaqltradent