recent
أخر الأخبار

وزير الإعلام يطلع على كمية الدقيق والبقولات التالفة المضبوطة بميناء الحديدة




وزير الإعلام يطلع على كمية الدقيق والبقولات التالفة المضبوطة بميناء الحديدة






وزير الإعلام يطلع على كمية الدقيق والبقولات التالفة المضبوطة بميناء الحديدة



الحديدة اليوم / خاص 



اطلع وزير الإعلام ضيف الله الشامي مساء اليوم الخميس على كمية الدقيق والبقولات الفاسدة التي تم ضبطها من قبل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بميناء الحديدة.


وخلال الزيارة أشاد الشامي بدور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة الحديدة المستمر في ضبط هذه الكميات الكبيرة من المواد الغذائية لتالفة التي يقوم برنامج الغذاء العالمي باستيرادها للشعب اليمني كمساعدات أنسانية..
مؤكدا على أن برنامج الغذاء العالمي امعن في مشاركة العدوان في قتل الشعب اليمني من خلال استيراد المواد الغذائية لتالفة وتقديمها للشعب اليمني كمساعدات أنسانية ومنها هذه الكمية من الدقيق الفاسد البالغة 1250 الف كيس إلى جانب 118 الف و700 كيس من البقوليات الفاسدة تأتي في هذا الإطار . منوها إلى أن هذه الكمية من المساعدات الإنسانية التالفة ليست الأولى التي يقوم برنامج الغذاء العالمي بستيرادها عبر ميناء الحديدة كمساعدات غذائية انسانية بينما هي مواد سامة تساهم في قتل الشعب اليمني جنبا الى جنب مع العدوان. واستنكر وزير الإعلام صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني وتزويده بمساعدت أنسانية فاسدة..



ضبط كمية من الدقيق والبقولات الفاسدة 




من جانبه أكد مدير عام مكتب فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة الحديدة ابراهيم أحمد دولة على أنه تم ضبط كمية الدقيق الفاسد على متن السفنية 542 S B والبالغة 250 الف كيس جاء بعد التفتيش والفحص المخبري على هذا الكمية من الدقيق الذي تبين من خلال المعاينة والفحوصات المخبرية بأنها تحتوي على سوس أو حشرات ميتة وحشرات حية وتكون بذلك غير صالحة للاستخدام الأدمي اوالحيواني، كما تم ضبط 333 حاوية تحتوي على 118 الف 700 كيس من البقوليات مصدرها الولايات المتحدة الأمريكية تحتوي على سوس وحبات وحبوب البقوليات منخور اي فاقد لقيمتها الغذائية.
مؤكدا على أنه على ضوء ذلك تم احتجاز كميات الدقيق والبقولات والتوجية بإعادة تصديرها إلى بلد المنشأ فور..

مشيرا إلى أن هذه الكميات من المواد الغذائية الفاسدة التي يستوردها برنامج الغذاء العالمي للشعب اليمني ليست المرة الأولى بل سبق وتم ضبط كميات كبيرة من هذه المواد الغذائية الفاسدة فخلال العام الماضي 2021 والذي قبلة 2020 تم ضبط ورفض 1100 حاوية من البقوليات وكمية من زيوت الطبخ التابعة لبرنامج الغذاء العالمي الغير صالحة للاستخدام الأدمي..



يجب أتخاذ الإجراءات القانونية 



من جانبه أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة جابر الرازحي الى ان برنامج الغذاء العالمي يواصل استيراد مساعدات غذائية انسانية تالفة للشعب اليمني منذ أنطلاق العدوان والحصار على بلادنا، وهذه الكمية من الدقيق التي تم ضبطها من قبل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة على متن السفنية 542 S B أكبر دليل على ذلك.


مشيرا إلى أن هناك فجوة كبيرة بين ما يقدمه برنامج الغذاء العالمي من مساعدات أنسانية للشعب اليمني والمساعدات التي يتم استيرادها كون الذي يتم توزيعة كمساعدات أقل من الذي يتم استيرادة نتيجة وصول هذه المساعدات تالفة وغير صالحة للاستخدام الأدمي..

مؤكدا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد البرنامج الغذاء العالمي جراء هذه الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب اليمني. لا فتا إلى أن برنامج الغذاء العالمة قام مؤخرا بتخفيف أو تقليص المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني من 75 كيلو إلى 50 كيلو للفرد ..


google-playkhamsatmostaqltradent