recent
أخر الأخبار

الحديدة. الرباعي والعميسي يطلعون على سير العمل بتعميق بوابة ميناء الاصطياد


الحديدة. الرباعي والعميسي يطلعون  على سير العمل بتعميق بوابة ميناء الاصطياد






الحديدة. الرباعي  والعميسي يطلعون  على سير العمل بتعميق بوابة ميناء الاصطياد 


الحديدة اليوم / خاص 

اطلع نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي  ونائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر محمد العميسي على سير العمل  بمشروع توسعة تعميق بوابة ميناء الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة.

وفي الزيارة التي رافقهما فيها  وكيل وزارة الثروة السمكية ماهر علي السيد ورئيس ملتقى أبناء الساحل للتراث والثقافة الدكتور عبد العزيز قشرة،  أكد الدكتور الرباعي ضرورة توحيد الجهود وتشجيع المبادرات المجتمعية لإنجاح مشروع توسعة تعميق بوابة الميناء وإزالة الحواجز الترابية.
مشيرا   إلى أهمية المشروع في تسهيل وتنظيم حركة دخول وخروج الصيادين وكذا السماح للقوارب الكبيرة بالدخول بما يضمن آلية تنظيم وتطوير مواقع الرسو لكل القوارب التي تستخدم الميناء.



تأتي ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 



بدوره أكد نائب رئيس هيئة المصائد السمكية أن الهيئة تعمل على توسعة البوابة وزيادة العمق وإزاحة الحواجز الترابية لتوسعة مدخل البوابة الرئيسية للميناء لتتمكن قوارب الصيد الكبيرة من الدخول والخروج بشكل طبيعي بدون اي عوائق .

لافتا الى  أن خطة الهيئة تشمل  تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التي تأتي ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتطوير  الهيئة  ومن ضمنها ميناء الاصطياد السمكي  حوض الرسو للقوارب.
لافتا الى  أنه سيتم التركيز على برامج توعوية وإرشادية للصيادين حول بعض الإختلالات التي تمارس من قبل بعض الصيادين بدون ادراك لمدى خطورتها وانعكاسها على المخزون السمكي. 

google-playkhamsatmostaqltradent