recent
أخر الأخبار

المحافظ وعضو النواب يطلعان على سير العمل بمشروع صيانة الأضرار التي تعرضت لها طريق محمية برع


المحافظ وعضو النواب  يطلعان على سير العمل بمشروع صيانة الأضرار التي تعرضت لها طريق محمية برع

 


المحافظ وعضو النواب  يطلعان على سير العمل بمشروع صيانة الأضرار التي تعرضت لها طريق محمية برع 


الحديدة اليوم / خاص  

اطلع اليوم  محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه عضو محلس النواب محمد صالح البرعي سير العمل إعادة التأهيل وصيانة  الأضرار  تعرض لها طريق محمية برع الطبيعية بطول 7500  كيلو متر بتكلفة 91 مليون ريال، بتمويل من الصندوق الإجتماعي..


 وخلال الزيارة استمع قحيم الى شرح   عن سير العمل بتنفيذ أعمال الصينية وتأهيل من قبل مدير عام فرع الصندوق الإجتماعي بالمحافظة علي الكمالي ومدير إدارة  الإنشاءات بالأشغال العامة المهندس توفيق الشرعبي أن العمل يسير بحسب  المخطط له بطريقة المساهمة المجتمعية من قبل  أهالي المنطقة وعبر التنفيذ المباشر ، وأن نسبة الإنجاز وصلت إلى  50%.
وأشار  الكمالي وناشر إلى  أهمية تنفيذ المصدات الطبيعية اللازمة للحفاظ على الطريق من الإنحراف والإنزلاقات الأرضية جراء الأمطار.

 

تضم تنوعا نباتيا وحيوانيا فريدا




وفي  الزيارة التي  رافقهم فيها  وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى عامر ومدير عام المديرية سعيد حكمي أكد  عضو مجلس النواب محمد صالح البرعي أن طريق المحمية  كونها تخدم عددا من قرى المديرية المعلقة على رؤوس الجبال ، بإضافة إلى  ربط المحمية الطبيعية بزائريها من محافظة الحديدة والمحافظات الأخرى،  باعتبارها حديقة طبيعية ذات تضاريس جبلية مدهشة  تضم  في جنباتها تنوعا نباتيا وحيوانيا نادرا على مستوى المنطقة  .
وثمن المحافظ جهود القائمين على تنفيذ  المشروع ودعم ومتابعة الصندوق الإجتماعي وإشراف المباشر على تنفيذ المشروع الذي يلبي طموحات أبناء المديرية وزوار المحمية.

كما وجه  المحافظ  الأشغال بعمل دراسة  بالإحتياجات لتعبيد الطريق من المحمية إلى قرية فجح عزلة بلاد الشرف وبطول ألف و 700 متر ، وسرعة البدء في تنفيذ العمل ، على ان يقوم الصندوق الإجتماعي برصف الطريق عند الإنتهاء من التعبير وفق المواصفات الفنية التي تتناسب مع ظروف وطبيعة المنطقة.

google-playkhamsatmostaqltradent