recent
أخر الأخبار

تمكن فريق طبي بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة من استخراج جسم غريب من القصبة الهوائية لطفلة

تمكن فريق طبي بهيئة مستشفى الثورة  بالحديدة من استخراج جسم غريب من القصبة الهوائية لطفلة



تمكن فريق طبي بهيئة مستشفى الثورة  بالحديدة من استخراج جسم غريب من القصبة الهوائية لطفلة 



 استخراج جسم غريب من القصبة الهوائية لطفلة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة 


الحديدة اليوم /خاص 

استطاع  فريق طبي بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم من استخراج جسم غريب من القصبة الهوائية لطفلة لم يتجاوز عمر ها 12 عاما.

وتمكن الفريق الطبي بقيادة الدكتور بسام محمود أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة ومساعدة طبيب التخدير الدكتور عبد القادر القباطي وفني التخدير الدكتورة مليحة أحمد مرعد ومسؤول المناظير الدكتور غوار سعيد عبادي إخراج الجسم الغريب من خلال عملية جراحية  التي تم  أجراءها بجهاز المنظار الذي تم توفيره مؤخراً للهيئة  في إطار التطوير والتحديث المستمر الذي يشهدة  المستشفى .
وقال  الفريق الطبي أن الجسم الغريب الذي تم إخراجه بنجاح عبارة عن دبوس تستخدمه النساء لتثبيت الحجابات ، وقد إنزلق للقصبة الهوائية للفتاة واستقر داخل القصبة الهوائية خلال ما كانت تضعه في فمها  .
ودعا الفريق الطبي إلى دعم  وضع الدبابيس والأجسام الغريبة وخصوصا الحادة منها في الفم لتفادي حالات بلعها للجهاز الهضمي أو إنزلاقها للجهاز التنفسي والرئتين عبر القصبة الهوائية والذي قد يعرضهم للخطر.
 
الجذير بالذكر أن المريضة التي تمزح استخراج الجسم الغريب من القصبة الهوائية وصلت إلى هيئة مستشفى الثوره العام بالحديده وهى تعاني من كحة شديدة وصعوبة في التنفس .
وبعد الفحص وعمل الأشعة تبين وجود جسم غريب في القصبة الهوائية وتم إدخالها إلى غرفة العمليات بصورة طارئة واستخراج الجسم الغريب بالمنظار .

يذكر أن هذه العمليات لم تكن يتم إجراءها من قبل الا بعد أن توفرت أجهزة المناظير الحديثة الخاصة بعمليات الانف والأذن والحنجرة وهو ما ساهم في إجراء عمليات نوعية للمرضى خففت من معاناتهم.. 
 

google-playkhamsatmostaqltradent