recent
أخر الأخبار

مناقشة اوضاع وأداء المنظومة العدلية بمحافظة الحديدة- اليمن



مناقشة اوضاع وأداء المنظومة العدلية بمحافظة الحديدة- اليمن





مناقشة اوضاع وأداء المنظومة العدلية بمحافظة الحديدة- اليمن 



الحديدة اليوم / خاص 


ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم للمنظومة العدلية برئاسة رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي احمد يحي المتوكل أوضاع المنظومة العدلية بالمحافظة، وجرى خلال الاجتماع الذي ضم النائب العام الدكتور محمد الديلمي وأمين عام مجلس القضاء الاعلى سعد احمد هادي ووزير العدل نبيل العزاني مناقشة اوضاع وأداء المنظومة العدلية بمحافظة الحديدة، والوقوف امام أحتباجات القضاء بالمحافظة والعمل على توفيرها بما يسهم في الارتقاء بأداء المنظومة العدلية، وبما ينعكس بالايجاب على إنجاز قضايا الناس المنظورة امام المنظومة العدلية.


كما تناول الاجتماع الذي حضره رؤساء المحاكم الاستئنافية والمحاكم الابتدائية ورؤساء النيابات العامة والابتدائية واعضائهما والكادر القضائي وخطط وبرامج المنظومة العدلية للفترة المقبلة ومشروع الربط الشبكي الذي يجري العمل تنفيذه بهدف ر.بط كافة المحاكم والنيابات على مستوى الوطن..


وخلال الاجتماع أشار رئيس مجلس القضاء الاعلى أحمد المتوكل الى أهمية بذل المزيد من الجهود من قبل المنظومة العدلية بالمحافظة من خلال الفترة المقبلة والعمل على الأسراع في الفصل بقضايا الناس المنظور بصورة عاجلة ،، مشددا على ضرورة تلافي القصور و الاخطاء الماضية وتحمل المسئولية الملقاة على عاتق المنظومة العدلية بما يواكب الرؤية الوطنية لبناء الدولية اليمنية الحديثة..
مؤكدا على أن القيادة السياسة العليا والسلك القضائي الاعلى يوليان المنظومة العدلية كل الاهتمام من خلال العمل على توفير كافة الاحتياجات والامكانيات التي تمكنهم من القيام بآداء واجبهم القضائي ..


تسخير كافة الامكانيات 




مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة القضائية بمحافظة الحديدة وصمودهم وثباتهم أثناء تصعيد قوة العدوان على المحافظة من خلال مواصلتهم بالنظر ومتابعة قضايا الناس والعمل على تحقيق العدالة.. ونوه المتوكل إلى ان مجلس القضاء الاعلى يعمل بصورة مستمرة على تسخير كافة الامكانيات لتحسين أوضاع الكادر القضائي والإداري بمحافظة الحديدة، بما ينعكس بالابجاب على أداء السلك القضائي بالمحافظة.. مشددا على اهمية الاسراع في استكمال الربط الشبكي القضائي من اجل المتابعة والاشراف على القضايا وتعزيز الدور الرقابي والدقة في المعلومات والبيانات التي يتم ادخالها بما يسهم في تسهيل العمل وتحسين الاداء القضائي.



النائب العام هناك اهتمام كبير 




بدوره أشاد النائب العام الدكتور محمد محمد الديلمي بألاهتمام الذي يوليه مجلس القضاء الأعلى وأهتمامه المستمر بأحتياجات السلك القضائي والعمل على توفيرها بما يواكب المرحلة القادمة.. منوها الى أهمية دور القضاء خلال هذه الفترة العصيبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان على الوطن.. لافتا الى أن هناك أهتمام كبير معالجة كافة المعوقات التي تواجه العمل القضائي بالمحافظة.. مؤكدا على ضرورة تجاوز كافة الاشكاليات والاجراءات التي تعوق عمل القضاء بما يسهم في تحقيق العدالة بين اوساط المجتمع.



وزير العدل يجب متابعة قضايا الناس



من جانبه أشار وزير العدل القاضي نبيل العزاني الى أهمية الدور الذي يلعبه الكادر القضائي والاداري في العمل بالنظر ومتابعة قضاياالناس بالمحافظة.. مشيرا ان هناك العديد من الخطوات التي يتم العمل عليها التي ستؤدي الى تحسين أوضاع الكوادر العاملة في السلك القضائي، وكذا الكادر الذي يتطلب توفيره للربط الشبكي والذي يجري العمل على استكمالة خلال الايام القادمة، الذي سنتمكن من خلاله رفع المعلومات والبيانات، وكذا الأشراف المباشر عليها، من قبل المختصين..
google-playkhamsatmostaqltradent