recent
أخر الأخبار

مناقشة تطوير الجوانب الزراعية بمحافظة بالحديدة - غرب اليمن

مناقشة تطوير الجوانب الزراعية بمحافظة بالحديدة - غرب اليمن




مناقشة تطوير الجوانب الزراعية بمحافظة بالحديدة - غرب اليمن 



ناقش لقاء بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم اليوم جوانب تطوير القطاع الزراعي في عدد من مديريات المحافظة الجنوبية وخصوصا المديريات المتضررة من العدوان .


وتطرق اللقاء بحضور رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع الخطط والبرامج الزراعية التي يمكن تنفيذها بشكل عاجل بالمناطق المتضررة ، وتشجيع المزارعين على العودة الى مزارعهم والاهتمام بها وخاصة مزارعي النخيل ، من خلال تقديم التسهيلات وتوفير الإمكانيات اللازمة التي تمكنهم من العودة الى مزارعهم والاهتمام بها مجددا.


وخلال الاجتماع الذي حضره مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة المهندس عبدالرحمن إسحاق ومدير عام الإعلام بالمحافظة اكرم الاهدل أكد المحافظ محمد عياش قحيم على أهمية تنفيذ توجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي وحكومة الإنقاذ بأهمية تطبيع الأوضاع الزراعية بالمناطق المتضررة من العدوان ..
 منوها بالدور الذي تلعبه هيئة تطوير تهامة في طمأنة المزارعين وإعادة الأوضاع الزراعية إلى ما كانت عليه قبل العدوان.

وأكد قحيم أن السلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات والدعم للهيئة والمزارعين بهدف تحسين وتطوير القطاع الزراعي في المحافظة الذي يمثل أهم القطاعات الاقتصادية .


بدوره استعرض رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع  الوضع والخطط الزراعية التي تسعى الهيئة الى تنفيذها بالمناطق الزراعية ، إلى جانب الصعوبات والعراقيل التي تواجه الهيئة جراء تدمير العدوان لمنشآت الهيئة ومبانيها والمناطق الزراعية، بالإضافة إلى استهداف معدات وآليات الهيئة الزراعية بالمحافظة ومناطقها الزراعية بالمديريات.



google-playkhamsatmostaqltradent