recent
أخر الأخبار

كلية دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة تحتفل بتخرج دفعة الإيمان يمان..

 

كلية دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة تحتفل بتخرج  دفعة الإيمان يمان..






كلية دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة تحتفل بتخرج  دفعة الإيمان يمان..


الحديدة اليوم / خاص




احتفلت اليوم جامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة  اليوم بتخرج الدفعة 23 الموسومة بدفعة الإيمان يمان البالغ عددهم أكثر من 100 خريج وخريجة من كليات القرآن وعلومة، وكلية الدراسات الإسلامية وكلية الشريعة والقانون وكلية اللغة
 العربية، للعام الدراسي 1442-1443هجرية..


وخلال حفل التخرج الذي حضره محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة العدل احمد الجرافي ووكلاء المحافظة 
  أشار عضو المجلس السياسي الاعلى جابر الوهباني إلى أن جامعة دار العلوم الشرعية تعد من اهم الصروح العلمية الشرعية والفقيهة التي أسسها الشيخ الفاضل محمد على مرعي رحمه الله في الثمانينات، حتى أصبحت من اهم الجامعات الشرعية على مستوى العالم العربي والإسلامي.. مؤكدا على أن القيادة السياسية العليا والحكومة حريص كل الحرص على دعم جامعة دار العلوم الشرعية حتى تواصل رسالتها التنويرية في العلوم الشرعية والإسلامية.. 
داعيا الخريجين إلى مواصلة التحصيل العلمي الشرعي والفقهي من كتاب الله وسنة رسوله الله صلى الله عليه وسلم. 



العلوم الشرعية الصحيحة 




من جانبه أشار الدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات إلى الدور الكبير الذي تلعبه جامعة دار العلوم الشرعية في نشر  العلوم الشرعية والفقيه على مستوى الوطن والعالم الإسلامي.  مؤكدا على أهمية العلوم الشرعية الصحيحة التي تأتي من القرأن الكريم والشريعة الاسلامية والسنه المحمدية المطهرة التي تظهر الحقيقية الشرعية الواضحة والصادقة للناس في مختلف المجالات وخاصة في ظل انتشار وسائل التضليل الفكري التي تعمل على تزييف الوعي المجتمعي في اوساطنا، من خلال استهداف النشئ ،وخاصة مع التطور التكنولوجي والتواصل الاجتماعي.. مشيرا إلى أن  التصدي لمثل هذا التزييف من واجب العلماء وطلاب العلم. مؤكدا على أنه بالعلم نستطيع النهوض باليمن ارضا وأنسانا وفقاً للرؤية الوطنية القائمة على العدل والمساواة والحرية والاستقلال من الوصاية والتبعية الخارجية. مشيرا أن الطلاب الخريجين اليوم عليهم دور بارز في ترجمه علومهم ومعارفهم الشرعية على أرض الواقع..



 على مستوى الوطن العربي والاسلامي 




من جانبه هناء النائب العام الدكتور محمد الديلمي في مستخل كلمته الخريجين بمناسبة تخرجهم بعد سبع سنوات من التحصيل العلمي.. مشيدا بالدور العلمي والفقهي الكبير الذي تقدمه جامعة دار العلوم الشرعية على مستوي الوطن والعالم الإسلامي..
مؤكدا على أن قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى يولون العلم الإسلامي والفقهي والشرعي واللغة العربية وغيرها من العلوم التي تعود بالنفعة على الوطن و الامة  جل اهتمامهما.. لافتا  إلى أن الخريجين سيتم استيعابهم في القضاء والهيئة العامة للأوقاف وغيرها من المرافق التي تتوافق مع تخصصاتهم.


العلم اعظم تجارة مع الله 




بدوره أوضح رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالمجيد الحوثي إلى أن  العلم هو نور الحياة واعظم تجارة رابحة مع الله سبحانة وتعالي، وبناء الكوادر العلمية، مؤكدا على أن اليمن هو منبع الايمان والفقه بشهادة رسول الله صلى الله عليه، لهذا اليمن ليس بحاجة إلى الاستعانة بالعلوم الشرعية والفقهية كونه غني بالعلوم الأسلامية. داعيا الخريجين إلى انتهاج نهج مؤسس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد على مرعي رحمه الله في العلم والعلوم الشرعية والإسلامية والفقهية الصحيح، وأن يكونوا مصدر نور وهدئ علمي من منطلق مسؤولياتهم الكبيرة تجاه الوطن والأمة..


سبع سنوات من التحصيل العلمي




فيما اشاد الشيخ محمد بن محمد مرعي رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بدعم وتعاون الدولة للجامعة في مواصلة مسيرة الجامعة التنويري، مشيرا الى ان المنهج الدراسي  بالجامعة هو منهج جامعي يدرس من خلاله الطلاب ثلاث سنوات مرحلة الثانوية العامة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ومن ثم يتخصص الطلاب بابتخصص الذي يرغب به الطلاب بإحدى كليات الجامعة الاربع المتخصصة في الشريعة الإسلامي. التي تمثل الوسطية والاعتدال وعلى منهج رسول الله صلى الله عليه.. 
من جانبه اشار الشيخ الحبيب طاهر الهدار رئيس رباط الهدار للعلوم الشرعية إلى العلوم الشرعية والفقهية التي تنشرها جامعة دار العلوم الشرعية على مستوي الوطن والعالم الإسلامي. مشيرا إلى أن الاحتفال اليوم بتخرج هذه الكوكبة الجديدة من الطلاب العلماء يأتي في إطار جهود الجامعة في نشر العلوم الشرعية الصحيحة التي تأتي من القرأن الكريم والشريعة الاسلامية والسنه المحمدية..


من جانبه ثمن الخريج أمجد الصنعاني في كلمته عن الخريجين الجهود الكبيرة التي بذلتها جامعة دار العلوم الشرعية واعضاء هيئة التدريس بالجامعة في سبيل تزويدهم بالعلوم الشرعية والفقهية الصحيحة على مدى سبع سنوات من الدراسة. 
تخلل ابريت انشادي لفرقة الجامعة. عقب ذلك قام عضو المجلس السياسي الاعلى ونائب رئيس الوزراء والنائب العام ومحافظ الحديدة الوكلاء.. بتكريم الخريجين.. 
حضر الحفل مدراء عموم المكاتب التنفيذية ونواب رئيس الجامعة وكوكبة من العلماء وأعضاء هيئة التدريس واولياء أمور الخريجين..



google-playkhamsatmostaqltradent