recent
أخر الأخبار

الحديدة.. مؤسسة لمسة خير للتنمية تنظم ندوة فكري تطوعية بعنوان "تطوعنا حياة "



الحديدة.. مؤسسة لمسة خير للتنمية تنظم ندوة فكري تطوعية بعنوان "تطوعنا حياة "








الحديدة.. مؤسسة لمسة خير للتنمية تنظم ندوة فكري تطوعية بعنوان "تطوعنا حياة "






نظمت مؤسسة لمسة خير للتنمية بمحافظة الحديدة اليوم بالتعاون مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وبالتنسيق مع فرع الامانة المجلس الأعلى لإدارة الشئون الانسانية والتعاون الدولي بالمحافظة وبدعم من كلية الحديدة تراست للعلوم الطبية والتكنولوجيا ندوة بعنوان ( تطوعنا حياة) .

وهدفت الندوة الى تعزيز وتحفيز على المشاركة المجتمعية في العمل التطوعي والتعريف بالعمل التطوعي بمختلف مجالاته الانسانية والخدمية.


يتميز بها الشعب اليمني منذ القدم



وفي حفل إفتتاح الندوة أكد محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على اهمية العمل التطوعي في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن جراء ما يتعرض له من عدوان ممنهج من قبل تحالف العدوان واهمية العمل التطوعي الذي يسهم في خدمة المجتمع بمختلف فئاته وبما يحقق النجاح المأمول منه وفي مختلف المجالات الإنسانية والخدمية .. مشيرا إلى ان العمل التطوعي والتكافل الاجتماعية من المميزات التي يتميز بها الشعب اليمني منذ القدم.


منطلقا نحو البناء


بدوره أشار وكيل محافظة الحديدة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي الى الأهمية الكبيرة التي يطلع بها العمل التطوعي في المجتمع كونه يمثل ركن من أركان العمل الإنساني بمعناه الإيجابي.. لافتا الى أن العمل التطوعي يشمل مختلف المبادرات والتواصل لايصال رسالة للعالم بأهمية الوقوف جنبا الى جنب لمواجهة التحديات المعوقات التي تواجه المجتمع والتي تجسد المعنى العام للتلاحم الوطني والتصدي للتحديات التي تواجه الوطن ومنطلقا نحو البناء الذي يعد مسئولية مشتركة بين الجميع.


التعريف بالعمل التطوعي 




من جانبهما أشارتا رئيسية مؤسسة لمسة خير للتنمية زهور الشريف المديرة التنفيذية للمؤسسة وجدان الشريف الى ان المؤسسة وهي في عامها الثاني للتأسيس تتجه بكل قوة نحو ايجاد شراكة حقيقية في المجتمع والعمل المستمر لخدمة المجتمع،، لافتان إلى اهمية توحيد الجهود بهدف التعريف بالعمل التطوعي ودوره الإنساني والاجتماعي والتنموي للمجتمع وعدم التنصل من المسئولية.. مؤكدتان على أهمية العمل التطوعي وخاصة في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن من عدوان وحصار.

فيما اشارت عضوة مؤسسة الازدهار آسيا ياسر الى أهمية العمل التطوعي في المجتمع والذي يعد ضرورة هامة وملحة تحقق العديد من الاهداف التي تصب في خدمة المجتمع،، لافتة ان هناك العديد من الاعمال والمشاريع لا تحقق الاهداف المرجوة منها الا من خلال العمل التطوعي بأشتراك كافة افراد المجتمع.


محاور الندوة 




وتخلل الندوة تناول اربعة محاور أساسية المحور الاول تطرق فيه مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصايغ الى فرص العمل التطوعي وماهية الادوار التي يمكن تقديمها لإنجاح المشاركة في العمل التطوعي.
فيما نتاول المحور الثاني من الندوة عضو المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشئون الانسانية امين البليهي إدارة العمل التطوعي والاساسيات التي تجب على مديري العمل التطوعي القيام بها في العمل التطوعي.
وناقش المحور الثالث والرابع المدير التنفيذي لمؤسسة بست فيوتشر عبدالرحمن الراشدي ويوسف عجيلي آلية استقطاب الجميع للعمل التطوعي وتشجيعهم على المبادرة وقصة نجاح للعمل التطوعي.


تكريم رواد العمل التطوعي 




وتخلل الندوة العديد من المداخلات من المشاركين حول العمل التطوعي .. عقب ذلك تم تكريم محافظ المحافظة والوكيل محمد الحليصي والمشاركين في الندوة من رواد العمل التطوعي بالشهادات التقديرية تقديرا للجهود التي يبذلوها لإنجاح الاعمال التطوعية التي تشهدها المحافظة..
google-playkhamsatmostaqltradent