recent
أخر الأخبار

جامعة الحديدة وملتقي الطالب الجامعي يحيون فعالية ذكرى الشهيد السنوية



جامعة الحديدة وملتقي الطالب الجامعي يحيون فعالية ذكرى الشهيد السنوية






جامعة الحديدة وملتقي الطالب الجامعي يحيون فعالية ذكرى الشهيد السنوية




أقامت جامعة الحديدة بالتعاون مع الملتقى الطالب الجامعي اليوم الفعالية الختامية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، وتكريم أسر وأبناء الشهداء.


وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني وكلاء المحافظة عبد الجبار احمد محمد ومحمد حليصي ورئيس جامعة أقرأ الدكتور محمد الهاشمي، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة أحمد البشري على أن الاحتفال بذكرى الشهيد السنوية بمثابة تجديد لمعاني الوفاء للشهداء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة وكرامتها ضد المعتدين والمستعمرين الجدد..




مؤكدان على ضرورة المضي قدما على نهج ودرب الشهداء في الدفاع عن الدين والوطن والأمة حتى تحقيق النصر المؤزر على المستكبرين ومن يقف خلفهم أو الشهادة في سبيل الله.. مشيران إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات و الخطوات الجادة للاهتمام بأسر وابناء الشهداء بمخلتف المستويات ومنها تكريمهم والإهتمام بهم والعمل على توفير احتياجاتهم الحياتية.


مسؤولية الشعب اليمني 





من جانبه أشار رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبد الرحيم حمران إلى أن الدفاع عن الوطن والأمة وكرامتها ضد المعتدين والغزاة مسؤولية أبناء الشعب اليمني كافة وليس مقتصرا على فئة بعينها من أبناء هذا الشعب العظيم ومن هذا المنطلق يجب على الجميع أخذ الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والتحلي بأخلاقهم وقيمهم في مواجهة العدوان ومرتزقتهم.


وأكدا على أهمية إستمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال بالرجال حتى طرد قوى العدوان من تراب الوطن الطاهر.. منوهان بأهمية النظر الى أسر وأبناء الشهداء و تلمس احتياجاتهم الأساسية والعمل على توفيرها معيشيا وتعليميا وصحيا واجتماعيا..


المنزلة العظيمة عند الله 




فيما تطرق أمين عام المجلس الاعلى للأوقاف مقبل الكدهي إلى المنزلة العظيمة للشهداء عند الله عز وجل بدليل قول الله تعالى ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون. وهذا يعني بأن الشهداء أحياء في جوار ربهم الذين جاهدوا من أجله، وماتوا في سبيله.. مشيرا إلى أن هذه هي مكانة الشهداء العظيمة عند ربهم، كما أن الله سبحانه وتعالى أكرم الشهيد بالشفاعة لسبعين شخصا من اسرته بدخولهم اللجنة.




تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر اسد باشا ومسرحية قصيرة معبرة عن المناسبة..
عقب ذلك قام المحافظة ووكيل الأوقاف وكلاء المحافظة ورئيس الجامعة بتكريم عدد من أسر وأبناء الشهداء.

google-playkhamsatmostaqltradent