recent
أخر الأخبار

افتتاح معرض المشغولات اليدوية والفخارية بمحافظة الحديدة


افتتاح معرض المشغولات اليدوية والفخارية بمحافظة الحديدة





افتتاح معرض المشغولات اليدوية والفخارية بمحافظة الحديدة 



افتتح اليوم وكيلا محافظة الحديدة عبدالجبار احمد محمد ومحمد حليصي معرض الأسرة المنتجة للمشغولات اليدوية والفخارية والخزفية الذي تنظمة  السلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية ومؤسسة هوية يمن واتحاد نساء اليمن ومبادرة متساوون لتنمية الإنسانية ومبادرة همة. 

وخلال الافتتاح طافا وكيلا المحافظة بأقسام واجنحة المعرض واستمعا إلى شرح مفصل من القائمين على المعرض الذي يضم سبعة أقسام واجنحة و يحتويان على العديد من  المشغولات والمطرزات اليدوية من ملبوسات للأطفال والنساء من تصنيع وتطريز الاسر المنتجة والعديد من  الأدوات والاواني الفخارية المصنوعة من الطين والمشغولات خزفية والاكسسوارات المصنوعة من الخامات المحلية..


لافتين  إلى أن المعرض يشمل الكثير  المصنوعات المحلية الأخرى المصنوعة من البيئة التهامية مثل العطورات بمختلف انواعها والبخور بجميع انواعة والحلويات المحلية وغيرها من المنتجات.
وفي الافتتاح أشاد وكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد بالمعروضات التي يحتويها المعرض التي تم تصنيعها يدويا من قبل الاسر المنتجه بالمحافظة ومختلف مديرياتها ومن الخامات المحلية والتي تشمل ملبوسات مختلفة ومتنوعة للأطفال والنساء وادوات فخارية تقليدية تهامية في غاية الروعة والجمال تحاكي الموروث الفلكلوري والشعبي التهامي الأصيل.. 

مشيرا الى ان السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كل الرعاية والإهتمام والدعم لتنظيم مثل هذه المعارض النوعية والهادفة إلى احياء الموروث الشعبي والفلكلوي التهامي الغني.

بدورها أشارت الاخت صبرية الوشاح منسقة مؤسسة بنيان التنموية بمحافظة الحديدة الى أن معرض المشغولات اليدوية سيتسمر على مدى ثلاثة ايام متواصلة لعرض وبيع محتوياتها من منتجات الأسر المنتجة من المصنوعات اليدوية من ملبوسات وادوات واواني فخارية وخزفية..
لافته  إلى أن هناك عدة مديريات مشاركة في المعرض منها مديرية باجل والسخنة والحالي والحوك والميناء والمراوعة وسيعود رعيل مبيعات المعرض إلى الاسر المنتجة المشاركة في المعرض.. 

حضر افتتاح المعرض مدراء عموم المديريات  باجل عبدالمنعم الرفاعي الزهرة عبد الرحمن الرفاعي والمراوعة عبدالله المروني والقناوص محمد جيلان.. 


google-playkhamsatmostaqltradent