recent
أخر الأخبار

بمديرية بيت الفقيه والتحيتا بالحديدة تدشين حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال والحصبة.


بمديرية بيت الفقيه والتحيتا بالحديدة تدشين حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال والحصبة.




بمديرية بيت الفقيه والتحيتا بالحديدة تدشين حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال والحصبة.  





بدأت بمديرية بيت الفقيه والتحيتا والزهرة وزبيد بمحافظة الحديدة الحملة الوطنية الطارئة لتحصين ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية المزودة بفيتامين A التي ينفذها مكتب الصحة بالمحافظة تحت شعار التحصين صحة وحياة..  


وخلال فعاليات بدأ حملة التحصين التي حضرها الدكتور فؤاد الخطيب نائب مدير ادارة التحصين ومدراء المديريات المستهدفة أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني 
 على  أهمية حملات التحصين  للوقاية وحماية الأطفال من الأمراض الفتاكة  والحد من نسبة الوفيات.



تستهدف اكثر من 333 الفا طفلا وطفلة 



مشيرا إلى  أن الحملة التي سيتم تنفيذها على مدى ستة أيام ستخللها تحصين  333 ألفاً و775 طفلاً وطفلة بالمديريات المستهدفة .منوها  إلى أن الحملة سيقوم بتنفيذها  72 فريقا ثابتا و444 فريقا متحركا.

وثمن مدير مكتب الصحة جهود مشرفي التحصين في الاعداد  والتجهيز الذي انعكس  بإلإيجاب على تنفيذ الحملة ..
 مؤكدا  على أهمية تحصين  كافة الأطفال المستهدفين من الحملة  مع الحرص على إعطائهم جرعة اللقاح ضد شلل الأطفال والحصبة مع فيتامين “أ” لحمايتهم من الإصابة بهذا الفيروس القاتل.
وحث المداني أعضاء المجالس المحلية واولياء أمور الأطفال في المديريات إلى التعاون مع فرق التحصين لإنجاح الحملة من خلال  والوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين . 
من جانبه أكد مشرف التحصين بالمحافظة عبدالفتاح القباطي على أنه سيتم التحصين ضد شلل الأطفال  في 367 مدرسة لعدد 121 الفا و117 طالبا وطالبة مادون سن الخامسة  حتى  10سنوات ، في حين سيتم التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالمرافق الصحية  من سن  6 آشهر الى 10 سنوات.


فيما أوضح  مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة العامة والسكان الدكتور علي حزام إلى أهمية الحملة الطارئة للقضاء على شلل الأطفال والحصبة ووقاية الأطفال من الإصابة بهما، من خلال اعطائهم  جرعات التحصين الروتيني بالمدارس والمرافق الصحية، ورفع مناعتهم عن طريق أخذهم جرعات التطعيم في الحملات.
مطالبا أولياء الأمور والمجتمع المحلي إلى التعاون مع فرق التحصين المشاركة في تنفيذ الحملة بإعطاء أطفالهم جرعات اللقاح.




google-playkhamsatmostaqltradent