recent
أخر الأخبار

تأهيل 98 متدربا بتشغيل وإدارة وصيانة مشاريع مياه الريف ببيت الفقية وباجل بالحديدة


تأهيل 98 متدربا بتشغيل وإدارة وصيانة مشاريع مياه الريف ببيت الفقية وباجل بالحديدة




تأهيل 98 متدربا بتشغيل وإدارة وصيانة مشاريع مياه الريف ببيت الفقية وباجل بالحديدة



الحديدة اليوم/ خاص 

أختتمت بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة باللجان المجتمعية حول تشغيل وإدارة وصيانة مشاريع المياه الريفية التي نظمتها الهيئة العامة لمياه الريف بالتعاون مع منظمة رعاية الاطفال بمشاركة 98 متدربا ومتدربة من مديريتى بيت الفقيه وباجل..


وهدفت الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى تعريف وأكساب المشاركين بالدورة المهارات والخبرات الخاصة بتشغيل وإدارة وصيانة 14 مشروعا للمياه الريفبة العاملة بالديزل أو الطاقة الشمسية والعمل على المحافظة عليها و تنميتها وتطويرها ..


وخلال حفل الأختتام بحضور اللواء محمد القادري قائد لواء الدفاع الساحلي مدير الكلية البحرية أشار مدير عام الهيئة العامة لمياه الريف احمد الهادي الى انه تم في الدورة تأهيل تدريبية المشاركين من اللجان المجتمعية الذين يمثلون مديرية بيت الفقية وباجل بكيفية تشغيل وإدارة وصيانة المياه الريفية في مناطقهم، وسيكون عليهم دور كبير في الاهتمام يهذه بالمشاريع والعمل على المحافظة عليها وتطويرها بحيث تساهم في توفير المياه النقية للأهالي الواقعين في نطاقها . مثمنا دعم المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومنظمة رعاية الاطفال الدولية في تنظيم هذه الدورة التي سيكون لها دور ايجابي في تخفيف معاناة الأهالي من جلب المياه من مناطق بعيدة..

من بدوره أشار مدير عام مديرية بيت الفقية بالمحافظة حسين سهل إلى أهمية هذه الدورة النوعية التي أستهدفت اللجان المجتمعية بمديرية بيت الفقيه وباجل، التي اصبحت بعد الدورة قادرة على تشغيل وإدارة وصيانة مشاريع مياه الريف المسؤولين عنها..
داعيا إلى تنفيذ المزيد من هذه المشاريع الهامة بالمناطق والقرى التي تفتقر الى مشاريع مياه الريف..
وأشاد سهل بدعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية ومنظمة رعاية الطفولة لهذه المشاريع الهامة للمواطنين الذين يعانون عدم توفير المياه.


وخلال اختتام فعاليات الدورة تم تكريم المشاركين بالدورة بالشهادات المشاركة..
حضر الدورة ممثلوا منظمة رعاية الاطفال خالد العولقي وابو بكر القباطي رويدا حمزة..




google-playkhamsatmostaqltradent