recent
أخر الأخبار

الحملة الوطنية البيطرية للتحصين تتواصل بمديريات محافظة الحديدة - غرب اليمن



الحملة الوطنية البيطرية للتحصين تتواصل بمديريات محافظة الحديدة - غرب اليمن





 الحملة الوطنية البيطرية للتحصين تتواصل بمديريات محافظة الحديدة - غرب اليمن




 لليوم الثاني على التوالي تتواصل بمديريات محافظة الحديدة الجنوبية والشرقية  جبل راس ، الجراحي ، بيت الفقيه ، المنصورية ، السخنة ، برع ، المراوعة ، والحجيلة " الحملة الوطنية البيطرية للتحصين ضد أمراض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز والتهاب الجلد العقدي ومعالجة الطفيليات الداخلية والخارجية ومعالجة الحالات المرضية في الحيوانات.


وسيتم في الحملة التي تنفذها الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر الصحي البيطري _ مكتب الخدمات البيطرية بالحديدة بالتعاون مع هيئة تطوير تهامة  واللجنة الدلية للصليب الأحمر تحصين اكثر من 450 الف رأس من الأغنام والماعز و 51 الف رأس من الأبقار ، ضمن مشروع استئصال طاعون المجترات الصغيرة عالميا التي ستستمر على مدى عشرين يوما.


وأكد مدير مكتب الخدمات البيطرية بالمحافظة الدكتور فاضل العامري أن تدشين الحملة لتصحين و مكافحة أمراض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ومرض التكتل الجلدي العقدي في الابقار إضافة لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية ومعالجة الامراض الحقلية المصادفة للحملة.


ونوه  مدير مكتب البيطرة بالحديدة  إلى أن الحملة يشارك فيها 15 فريقا من المختصين الميدانيين من الكوادر البيطرية، إضافة إلى فريق إشراف ميداني وفريق مركزي للاطلاع على الوضع الصحي البيطري.

وحث  المشاركين في الحملة على استشعار المسؤولية خلال تنفيذ الحملة والوصول إلى كل الحيوانات المستهدفة في قرى ومناطق مدير يات المحافظة المستهدفة.


وأشاد العامري دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ورئيس اللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة وحرصهم على إنجاح الحملة وتحقيق الهدف منها في وقاية الثروة تتواصل الحملة الوطنية البيطرية للتحصين بمديريات محافظة الحديدة






google-playkhamsatmostaqltradent