recent
أخر الأخبار

مركز ذوي الاعاقة الذهنية بمحافظة الحديدة يحتفل باليوم العالمي للمعاق

مركز ذوي الاعاقة الذهنية بمحافظة الحديدة يحتفل باليوم العالمي للمعاق



مركز ذوي الاعاقة الذهنية بمحافظة الحديدة يحتفل باليوم العالمي للمعاق



أقام مركز تدريب وتأهيل المعاقين ذهنيا التابع لجمعية حقوق الطفل اليمني بمحافظة الحديدة اليوم حفلا خطابيا وفنيا وثقافيا بمناسبة اليوم العالمي للمعاق.

وخلال الحفل الذي حضره مدير عام مكتب التربية عمربحر وامين جمعية حقوق الطفل طارق عبدالجليل ردمان و  ومنصور الدبعي عن شركة الروابط العالمية للخدمات اللوجستية البحرية الداعمة للفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي على أهمية الاهتمام بالافراد الذين  يعانون من الإعاقة الذهنية والعمل منحهم حقوقهم المكفولة وتوفير احتياجاتهم التعليمية والحياتية.

مؤكدا على أهمية تفعيل تعزيز دور المعاقين وإشراكهم في المجتمع تنمية قدراتهم  و معارفهم  وتقديم الرعاية ..مشيرا الى ان تنظيم مثل هذه الاحتفالية تعد تكريما لجميع المعاقين الذينتجازوا  الإعاقة بصمودهم ومثابرتهم  على مواصلة التعليم وتحقيق مراكز متقدمة رغم التحديات العدوان والحصار .

وثمن حليصي بالواهب المتميزة لطلاب المركز والتي تعكس حسن إدارة ومعلمات المركز بهذه الفئة من المجتنع ، ومساعدتها على تجاوز ما يعانون من الاعاقة .. 


بدورها  أكدت مديرة المركز عائشة حشابرة  أن الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين يسلط الضوء على العمل المشترك لتطوير القواعد والمعايير الدولية بالمشاريع والأنشطة الخاصة بذوي الاعاقة.

مشيرة الى أن المركزالمعاقين يسعى لتحسين مستوى الخدمات التعليمية والصحية والتأهيل والتدريب للأشخاص ذوي الاعاقة .. مثمنه دعم السلطة المحلية بالمحافظة وكافة الداعمين للمركز .

تخللت الفعالية  فقرات فنية و إنشادية.

google-playkhamsatmostaqltradent