recent
أخر الأخبار

محافظة الحديدة - غرب اليمن تحتفل بزفاف 806 عريسا وعروسا

محافظة الحديدة - غرب اليمن تحتفل بزفاف 806 عريسا وعروسا




محافظة الحديدة - غرب اليمن تحتفل بزفاف 806 عريسا وعروسا 




 احتفلت  محافظة الحديدة اليوم بالعرس الجماعي السنوي الثاني لـ806 عريسا وعروسا من أبناء محافظة الحديدة وريمة والمحويت الذي نظمه فروع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظات الثلاث تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب.

وفي الحفل الذي أقيم على ساحل الكورنيش وملعب الكرة بمدينة الحديدة ، بحضور وكلاء المحافظات الثلاث احمد البشري عبدالجبار احمد محمد علي قشر محمد حليصي ومفتي اليمن شمس الدين شرف الدين ورئيس الهيئة العامة للزكاة  شمسان أبو نشطان 

هنأ محافظ محافظ الحديدة محمد عياش قحيم العرسان بهذا العرس الجماعي الكبير، الذي يتزامن مع الاحتفالات بالذكرى السنوية للشهيد والانتصارات العظيمة التي تحققت لمحافظة الحديدة ومارب وغيرها من الجبهات بالإضافة إلى ضرب قوى العدوان في عقر دارهم.. 
مشيرا إلى أن تنظيم هذا الزفاف الجماعي المهيب يأتي بناء على توجيهات قائد الثورة  بصرف الموارد الزكوية في مواردها الصحيحة وفي مختلف المجالات ومنها اعفاف الشاب من خلال تنظيم مثل هذه الأعراس الجماعية للمعسرين والفقراء والمساكين والجرحى وأبناء الشهداء .. لافتا إلى الزكاة كانت في الماضي مغيبة تماما.. 
مثمنا جهود فروع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظات الحديدة وريمة والمحويت واللجان المنظمة الفعالية الاحتفالية البهيجة التي عكست معاني التأخي والتكاتف ولتأزر الاجتماعي.     



دورهما باركا محافظ محافظة المحويت  حنين قطينة ومحافظ محافظة ريمة فارس الحباري للعرسان  بهذا العرس الجماعي الثاني الموحد الكبير، الذي احتضنته محافظة الحديدة، الذي يأتي بعد دحر قوى العدوان ومرتزقتهم من المحافظة. بالإضافة إلى الانتصارات العظيمة التي يحققها رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات. منوهين الى الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة العامة للزكاة بمحافظات الحديدة وريمة والمحويت في تمويل وتنظيم هذا العرس الجماعي المهيب الذي مكن الشباب من إكمال نصف دينهم.   


فيما أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان على أن تنظيم هذا العرس الجماعي الكبير الذي يعد الثاني الذي يتم أقامته بمحافظة الحديدة لعام 1443 هجرية ويضم إلى جانب محافظة الحديدة محافظة ريمة والمحويت  الذي يأتي تنظيمه بناء على توجيهات قائد الثورة  ورئيس المجلس السياسي الأعلى..

مشيرا إلى أن هذا الأعراس الجماعية التي يتم تنظيمها بمختلفة محافظات اليمن وتستهدف الفقراء والمساكين وأبناء الشهداء والجراحي والمرابطين في الجبهات الذين بذلوا كل ما بوسعهم في الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر. 

من جانبه أشار مفتي الديار اليمنية الشيخ شمس الدين شرف الدين في كلمته عن العلماء إلى أن العرس الجماعي الذي تقيمه الهيئة العامة للزكاة ستمكن الشباب من إكمال نصف دينهم وتأسيس أسر قائمة على الطهر والعفاف.

مثمنا  تنفيذ مثل هذه المشاريع الكبيرة والنجاحة  التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة التي تلامس الاحتياجات الحقيقية لمصارف الزكاة.. مطالبا رجال المال والاعمال بسرعة المبادرة في دفع الزكاة التي تعد ركن من أركان الإسلام إلى هيئة الزكاة بعد النجاحات العظيمة التي حققتها في صرف مصاريفها الحقيقية. 
في حين ثمن العريس احمد مهدي القحوي في كلمته عن العرسان توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بتنظيم مثل هذه الاعراس الجماعية للمعسرين والفقراء والمساكين والجرحى وأبناء الشهداء والمرابطين في الجبهات التي أدخلت على قلوبهم وقلوب اسرهم الفرحة والسرور. مشيدا بدور الهيئة العامة للزكاة بمحافظات الحديدة وريمة والمحويت لتنظيم هذا العرس الجماعي المهيب بمحافظة الحديدة. 

حضر العرس مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظات.

تخلل العرس قصيدة شعري للشاعر أسد باشا وفقرات إنشاديه أخرى معبرة عن المناسبة.
google-playkhamsatmostaqltradent