recent
أخر الأخبار

نائب منسق الشؤون الإنسانية بالامم المتحدة يتفقد الأوضاع هيئة مستشفى الثورة بالحديدة


نائب منسق الشؤون الإنسانية بالامم المتحدة يتفقد الأوضاع هيئة مستشفى الثورة بالحديدة






نائب منسق الشؤون الإنسانية بالامم المتحدة يتفقد الأوضاع هيئة مستشفى الثورة بالحديدة




تفقد نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن دييجو زوريلا اليوم الاثنين أوضاع هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة..

واطلع زوريلا في زيارته للهيئة ، على الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين في مراكز الطوارئ العامة وطوارئ الأطفال ،ومركز معالجة سوء التغذية وبنك الدم . و على التجهيزات الفنية بمركز الحميات في الهيئة الذي يجري العمل فيه لافتتاحة، خلال الفترة القادمة.

واستمع نائب منسق الشئون الانسانية الأمم المتحدة من المختصين في المراكز والأقسام التخصصية إلى شرح مفصل عن الخدمات التي تقدمها للمواطنين على مدى 24 ساعة والعراقيل التي تواجههم والاحتياجات الضرورية لضمان استمرار تقديم الخدمات الإنسانية للمرضى..

كما التقى نائب متسق الشئون الإنسانية قيادة الهيئة، استمع من رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل إلى شرح عن وضع الهيئة وما تقدمه من خدمات طبية من خلال عيادتها واقسامها المختلفة.


يستقبل أكثر من 2500 حالة مرضية يوميا




وأشار سهيل إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه الهيئة منذ انطلاق العدوان وآثار الحصار على مستوى تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاحية على الهيئة .. 

منوها إلى أن الاحتياجات الهيئة لا زالت قائمة، حيث تفتقر الهيئة للعديد من المعدات الطبية التشخيصية والأدوية والمستلزمات والسعة السريرية ،إلى جانب النقص الحاد للمشتقات النفطية لتشغيل المولدات الهيئة الكهربائية جراء انقطاع التيار الكهربائي عن اليمن.


ولفت رئيس الهيئة إلى إرتفاع الحالات القادمة إلى الهيئة للحصول الخدمات الصحية الذين يتجاوزون ألفين و 500 حالة مرضية يوميا، والهيئة لحاجة ماسة إلى لمزيد من الدعم من أجل استمرار تقديم الخدمات الصحية للمترددين على المستشفى .


من بدوره أوضح نائب منسق الشؤون الإنسانية إلى أن زيارته للهيئة بهدف الإطلاع على أوضاعها ومعرفة الاحتياجات والعمل على توفيرها من خلال المانحين لضمان استمرار تقديم الخدمات والتخفيف من معاناة المرضى.

مثمنا دور مستشفى الثورة الإنساني الكبير الذي يقدمه للمرضى المترددين عليه وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها المحافظة.
google-playkhamsatmostaqltradent