recent
أخر الأخبار

مناقشة حجم الاضرار التي تعرض لها مطار الحديدة الدولي


مناقشة حجم الاضرار التي تعرض لها مطار الحديدة الدولي


مناقشة حجم الاضرار التي تعرض لها مطار الحديدة الدولي 

 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم برئاسة كيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل حجم الأضرار الذي تعرض له مطار الحديدة الدولي، جراء استهدافه من قِبل  طيران العدوان.  


واستعرض الاجتماع الأضرار الجسيمة للبنية التحتية للمطار وخاصة من مدرجات ومباني وصالات الأجهزة الخاصة بالملاحة الجوية والأرصاد، والمعدات وعربات الإطفاء، وغيرها من الملحقات والتقنيات بالمطار.


وفي خلال أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل على أن العدوان هدفت من خلال تدمير مطار الحديدة إيقاف الحركة الملاحية  بشكل كامل.. منوها  إلى أن إعادة تأهيل المطار  تكلف  أكثر من نصف مليار دولار.



 لافتا إلى أنه تم تجهيز الملفات خاصة بالانتهاكات التي تعرّضت لها المطارات المدنية باليمن، تمهيدا لمقاضاة دول العدوان أمام المحاكم الدولية.

وطالب وكيل الهيئة العامة للطيران بإرسال فريق تحقيق دولي للوقوف أمام تلك الاعتداءات، التي يتعرّض لها الطيران المدني ومنشآته في اليمن.


بدوره أكد مدير مطار الحديدة، الدولي أحمد طامش، أن تدمير المطارات اليمنية دليل كافي وواضح على عدم مبالاة دول العدوان بالمعاهدات والمواثيق الدولية التي تحرّم استهداف المنشأت المدنية وان استهدافها حرب لا تسقط بالتقادم. 



منوها  إلى أن دول العالم تحتفل باليوم العالمي للطيران، فيما أبناء الشعب اليمني يعانون من عدم القدرة على السفر جوا، وحرمانهم حتى من تلقي العلاج في الخارج.

google-playkhamsatmostaqltradent