recent
أخر الأخبار

تدشين حملة ورش وتوعية لمكافحة الملاريا وحمى الضنك بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة

تدشين حملة ورش وتوعية لمكافحة الملاريا وحمى الضنك  بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة


مكافحة الملاريا وحمى الضنك  بمديرية الحوك 



 دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الحوك محافظة الحديدة اليوم حملة توعية ورش لمكافحة حمى الضنك والملاريا في مختلف الأحياء وحارات المديرية. 

 وفي التدشين أشاد مدير المديرية جماعي كُليب بجهود مكتب الصحة في مكافحة الأمراض والأوبئة .. مؤكدا دعم السلطة المحلية لكافة الجهود الهادفة لتخفيف معاناة المواطنين خصوصا خلال موسم تكاثر البعوض وانتشار الأمراض. 

من جانبه أكد مدير عام الترصد ومكافحة الامراض الوبائية بوزارة الصحة العامة الدكتور خالد المؤيد أن مثل هذه الحملات تأتي من أجل حماية المجتمع من الأمراض والأوبئة ومسبباتها .. 

حاثا المواطنين إلى تعاون  مع منفذين الحملة لضمان نجاحها. مشيرا إلى أن الحملة تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الوقاية من الأمراض والأوبئة من خلال القضاء على مصادر وبؤر تكاثر وتوالد البعوض الناقل للأمراض.

 وأشار إلى أن الحملة التي يشارك فيها مائة متطوعة في التثقيف الصحي وعشرين متطوع في الرش الرذاذي وردم المستنقعات تستمر خمسة وعشرين يوم. 

وتستهدف الحملة الفي منزل بالمديرية وصرف بعبوات جديدة لتخزين المياه واستبدال القديمة، في إطار توجهات مكتب الصحة و برامجه للوقاية من الأوبئة والحد من انتشار مرض الملاريا والضنك خلال فصل الشتاء.
google-playkhamsatmostaqltradent