recent
أخر الأخبار

قحيم ونائبي المنسق الإنساني للأمم المتحدة باليمن طلعون الأضرار التي تعرضت لها ميناء الحديدة.



قحيم ونائبي المنسق الإنساني للأمم المتحدة باليمن طلعون  الأضرار التي  تعرضت لها ميناء الحديدة.




قحيم ونائبي المنسق الإنساني للأمم المتحدة باليمن طلعون  الأضرار التي  تعرضت لها ميناء الحديدة.  





تفقد محمد عياش قحيم محافظ محافظة الحديدة ومعه نائبي المنسق الإنساني للأمم المتحدة باليمن ديجو زوريلا والمفوضية السامية لحقوق الإنسان سفير الدين سيد حجم الأضرار التي تعرضت بكرينات وأرصفة ميناء الحديدة جراء استهداف طيران العدوان للميناء..


وفي الزيارة أكد قحيم على أن أستهداف معدات وكرينات وارصفة ميناء الحديدة منذ بداية العدوان قبل سبع سنوات وحرم أكثر 78 % من الشعب اليمني من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية
مشيرا إلى أهمية قيام الأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية بواجبهما في إيقاف معاناة السكان من خلال تنفيذ اتفاق ستوكهولم بإعادة تأهيل ميناء الحديدة ونقل آلية الرقابة والتفتيش على السفن إلى الميناء بدلا عن جيبوتي.
ونوه محافظ الحديدة إلى أنه ترتب على استهداف ميناء الحديدة والحصار تسريح أكثر من 4000 ألاف عامل وموظف من الميناء وأصبحت أسرهم بلا مصدر رزق لأسرهم.. لافتا إلى أن القرصنة البحرية التي تقوم بها قوى العدوان بمنع سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية من الدخول إلى ميناء الحديدة..


من جانبه تطرق نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر يحيى شرف الدين الصعوبات والأشكاليات التي يعاني منها الميناء جراء الحصار..


مؤكدا على أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية من أكثر المؤسسة المتعاونه مع للأمم المتحدة في إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين وتخفيف معاناتهم.


فيما أكد زوريلا على الأهمية القصوى التي يلعبها ميناء الحديدة إقتصاديا واجتماعيا .. منوها إلى أن هدف زيارته للميناء الإطلاع على أوضاع الميناء ورفع المعاناة عن الشعب اليمني
.
google-playkhamsatmostaqltradent