recent
أخر الأخبار

ندوة ثقافية توعوية فكرية بكلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة بمناسبة ذكرى الشهيد



ندوة ثقافية توعوية فكرية بكلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة بمناسبة ذكرى الشهيد





ندوة ثقافية توعوية فكرية بكلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة بمناسبة ذكرى الشهيد




في إطار فعاليات جامعة الحديدة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد لعام 1443هجرية نظمت اليوم كلية الصيدلة السريرية  ندوة ثقافية توعوية فكرية تحت عنوان (الشهداء صناع النصر في كل عصر. 


وخلال الندوة التي حضرها الأستاذ الدكتور محمد الاهدل رئيس جامعة الحديدة أكد خلال افتتاح الندوة أكد الدكتور عزالدين معاذ نائب الجامعة للشؤن الأكاديمية على الدور الكبير  الشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في الثبات  الصمود والتضحية بأرواحهم  في سبيل الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر.. مشيرا الى المناطق التي تعرضت للاحتلال من قبل قوى العدوان يعانون المواطنون بشدة من الانفلات امني ووضع اقتصادي ومعيشي صعب للغاية .  


من جانبه أكد الدكتور خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السريرية على الدور الكبير الذي قدمه أولئك الأبطال من الشهداء  لتحي الأمة عزيزة كريمة.. منوها الى الشجاعة والإقدام والإيثار وحب التضحية بالروح والنفس التي قدمها الشهداء. مستعرضا المنزلة العظيمة يتمتع بها الشهداء عند الله..


من جانبه أشار ياسر العامري مدير مكتب المشرف العام بالمحافظة المنطلقات القرآنية التي انطلق من خلالها هؤلاء الشهداء نصرة لدين الله والذود عن الأرض والعرض ضد الطواغيت.. وتطرق العامري الى نماذج مشرقة من التأريخ الإسلامي على رأسهم الأمام علي ونجله الحسين عليهما السلام والتضحية الكبرى التي قدماها للأمة بعيد عن حب الذات وملاذ الدنيا الفانية..


فيما استعرض الشيخ: علي عضابي نائب رئيس كلية العلوم الشرعية بالدور التنويري والتوعوي الذي تقوم به قيادة جامعة الحديدة  من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية والفكرية التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي لدى منتسبي الجامعة كونهم يمثلون منارات للعلم والمعرفة لبقية أفراد المجتمع.. 



مشيرا الى ان الطبيعة البشرية وخوفها الفطري من الصراع والهلاك لكن الشهداء الأبرار تغلبوا على هذا الخوف وتركوا  اللذة الزائلة ليواجهوا أعدائهم بكل شجاعة واستبسال لإيمانهم الحق بما عند الله لهم من نعيم.


بدوره أشار أحمد الحجاجي المسؤول الثقافي بمديرية الحوك الى  الواجب الديني والوطني تجاه تعظيم الشهداء وإحياء ذكراهم مهما حاول المرجفون التدليس على ذلك لما لهم من فضل بعد الله في استقرار الأمن والسكينة وتنمية متسارعة يشهدها اليمن في مختلف المجالات..
كما أكد على أهمية الوفاء للشهداء وتضحياتهم النبيلة من خلال السير على دربهم  والوقوف إلى جانب أسرهم وذويهم بالتكريم والمعونة..
 

 
حضر الندوة الأستاذ الدكتور: محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ والأستاذ الدكتور : عبد المؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤن الطلاب والأستاذ عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة كما حضر الندوة مجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
google-playkhamsatmostaqltradent