recent
أخر الأخبار

حملة تنظيف موانئ ومراكز الانزال السمكي بالتعاون مع مجتمعية بالحديدة




حملة  تنظيف موانئ ومراكز الانزال السمكي بالتعاون مع مجتمعية بالحديدة






حملة  تنظيف موانئ ومراكز الانزال السمكي بالتعاون مع مجتمعية بالحديدة






بدأت
 الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر اليمنيةاليوم المرحلة الأولى من تنفيذ مبادرات تنظيف موانيء ومراكز الانزال السمكي بالتعاون مع المجتمعية بمحافظة الحديده.


ويأتي تنفيذ المبادرة  برعاية رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا ابراهيم المداني ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ،التي تاتي ضمن تحديث وتطوير الخدمات بالتعاون مع فرع الإتحاد التعاوني السمكي وغرفة طوارئ الصيادين وملتقى الصياد التهامي و وكلاء الصيادين.
و أكد  محمد العميسي نائب رئيس هيئة الاصطياد على أن تنفيذ حملة تنظيف ميناء الإصطياد السمكي مع حوش الميناء وسطح الحوض كمرحلة أولى، بينما ستشمل المرحلة الثانية تنظيف قعر الحوض .


واوضح  العميسي أن حوض ومرسى القوارب لم يتم تنظيفه منذ فترة طويلة، الأمر الذي أدى إلى تراكم المخلفات والترسبات وتسبب في انسداد البوابة البحرية للميناء.
لافتا إلى أنه من خلال تنفيذ هذه المبادرة تسعى الهيئة الى تفعيل دور المبادرات والمشاركات المجتمعية في اطار مشروع تحسين وتطوير الخدمات في الموانئ ومراكز الانزال السمكي بالبحر الاحمر.

فيما أشار رئيس الاتحاد التعاوني السمكي عمرابراهيم الجنيد الى ان المبادرة تهدف إلى تحسين الخدمات بموانيء ومراكز الانزال السمكي وتنظيف البوابة البحرية لميناء الاصطياد الرئيسي بمركز المحافظة.

مشيرا إلى أن مشاركة المجتمعية في هذه الحملة لابد لها من أن تحقق النجاح والغاية التي تنفذ الحملة من أجلها ..

حضر التدشين مستشار المحافظة لشؤون الصيادين محمد حنش عيطان ومديرو المصائد السمكية محمد الصلوي والموانيء ومراكز الإنزال السمكي عبد الملك صبرة .
google-playkhamsatmostaqltradent