recent
أخر الأخبار

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالحديدة يتسلم كمية من الأجهزة والمعدات الخاصة بنزع الألغام


المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالحديدة يتسلم كمية من الأجهزة والمعدات الخاصة بنزع الألغام




الحديدة اليوم / خاص 




استلم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة الحديدة اليوم من فرع مجلس الشئون الإنسانية كمية من الأجهزة والمعدات الخاصة بنزع الألغام والقنابل العنقودية بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 


 

وفي التسليم، أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى أهمية الخطوة من أجل تطهير المساحات الموبوءة بالألغام وغيرها من مخلفات العدوان ، التي يروح ضحيتها يوميا الكثير من المواطنين الأبرياء بما فيهم الأطفال والنساء.

وأوضح أن هذه الأجهزة تأخر وصولها رغم المتابعة المستمرة ،جراء المماطلة التي فرضها تحالف وتعمده استمرار احتجازها لعدة أشهر في جيبوتي.


فيما أشار قائد قوات الساحل الغربي اللواء محمد القادري، أن وصول و تسليم هذه المعدات والأجهزة تأتي ضمن اتفاقات والتزامات الأمم المتحدة لإنقاذ حياة المواطنين من مخلفات العدوان .

ونوه إلى الجهود الكبيرة التي يجب بذلها لتطهير المساحات الموبوءة بالألغام وغيرها من مخلفات العدوان.


بدورة أكد مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد، علي صفرة، أن وصول هذه الكمية من المعدات و الأجهزة الكاشفة للألغام ستساعد الفرع في مسح و نزع الألغام.


ونوه الى التحديات التي تواجه المركز التنفيذي جراء عدم توفر والأجهزة والمعدات الحديثة للكشف عن الألغام والقنابل العنقودية وإنقاذ الأبرياء..



من جهته أشار مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي، أنه تم وصول وتسليم 300 جهاز كاشف وماسح ألغام للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة بقيمة 750 ألف دولار.


مشيرا إلى أن الألغام والقنابل العنقودية، تمثل تحديا حقيقيا لأبناء محافظة الحديد، التي استشهد نتيجتها خلال الفترة المئات بين شهيد وجريح.. 


google-playkhamsatmostaqltradent