recent
أخر الأخبار

تأهيل 20 قاضيا بالجرائم الإلكترونية واركانها وطرق تعقبها في صنعاء


تأهيل 20 قاضيا بالجرائم الإلكترونية واركانها وطرق تعقبها في صنعاء



الحديدة اليوم / خاص 




اختتمت  في صنعاء اليوم الدورة التدريبية الخاصة بالجرائم الإلكترونية وطرق تعقبها، التي نظمتها هيئة التفتيش القضائي،  بمشاركة  20 قاضياً مختصا   في قضايا الجزائية للمعلومات.


وهدفت الدورة على مدى يومين إلى  إكساب القضاة المشاركين معارف ومعلومات عن الجرائم الإلكترونية وأركانها وخصائصها وصورها، وكيفية التعامل معها وفق إجراءات التقاضي والقانون، ومعاقبة مرتكبيها. 


وخلال الاختتام أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد  الشهاري، أهمية المعلومات والمعارف التي تلقاها المشاركين في الدورة. مؤكدا على ضرورة تطبيقها على أرض  الواقع العملي بما يحقق العدالة القضائية في مثل هذه الجرائم التي أصبحت من جرائم العصر الإلكترونية والتكنولوجيا. 


ونوه الشهاري  إلى أهمية الاطلاع على  المعارف المتعلقة بالقوانين والتشريعات الوطنية والدولية المتعلقة بالجرائم المعلوماتية وحماية البيانات والأمن الإلكتروني، وتحديد الطرق القانونية في الفصل فيها  بعد تحديد ما إذا كانت هذه الجرائم  التقنية  تشكل انتهاكًا للقوانين  الوطنية و القوانين الدولية.


وأشار رئيس هيئة التفتيش القضائي الى أهمية مواكبة القاضي للتطورات الإلكترونية  والتقنية حتى نستطيع مواجهة التحديات بمجال الجرائم الإلكترونية والتقنية وتمكنه من القدرة على التعامل خبراء  التقنيات شهاداتهم وتقاريرهم التي يقدمها للمحكمة أو القاضي المختص 


وفي اختتام الدورة بحضور رئيس دائرة البيانات والمعلومات والإحصاء بالتفتيش القضائي القاضي ماجد الادريسي ، تم منح المشاركين  شهادات المشاركة في الدورة.


google-playkhamsatmostaqltradent