recent
أخر الأخبار

استعراض الاستجابة الطارئة لتوفير المياه لسكان حارة جبل النار بالحديدة


Review of the emergency response to provide water to residents




الحديدة اليوم خاص 


استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم ، برئاسة المحافظ، محمد عياش قحيم، اليوم الإمكانيات الخاصة ببرنامج الاستجابة الطارئة لتوفير المياه لأهالي حارة جبل النار بمديرية الحالي بالمحافظة.


وتطرق الاجتماع، الذي ضم مدير فرع مؤسسة المياه بالمحافظة ،عبدالرحمن إسحاق، ومنسق وحدة طوارئ المياه بالمحافظة، عبدالغني الجنيد، وممثل منظمة اليونيسف لقطاع المياه، فؤاد أبو راس، معاناة سكان حارة جبل النار  جراء عدم توفر المياه والجهود  المبذولة لتوفيرها بالتعاون مع الجهات المعنية.


وشدد  الاجتماع أهمية توفير  احتياجات المواطنين والنازحين في حارة جبل النار  من خدمات المياه وتحسين الإصحاح البيئي بالشراكة بين مؤسسة المياه ومنظمة اليونسيف ووحدة طوارئ المياه بمحافظة الحديدة.


وأقر المجتمعون، إعداد وتجهيز  خطة طارئة لتوفير المياه يوميا لسكان الحارة وتلبية احتياجاتهم من المياه عن طريق الوايتات بما يسهم في تخفيف معاناتهم حتى يتم توفير الإمكانيات لتوفير مشاريع مياه دائمة للحارة..


وخلال الاجتماع ، أكد المحافظ قحيم، أهمية  متابعة  توفير وتحسين خدمات المياه للمواطنين، من منطلق  أولويات المحافظة التي  تحرص على تنفيذها   بالتعاون  مع وزارة المياه والجهات المعنية. 


ونوه  إلى أهمية  تكريس التمويلات الخاصة  بالعمل الإنساني في تنفيذ  الدراسات لتنفيذ مشاريع  خدمية وتنموية مثل  المياه التي يكون لها الأثر الإيجابي على المدى الطويل وبما يخدم المواطنين و النازحة..


ودعا المحافظ الى تضافر  وتوحيد الجهود  في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضها العدوان والحصار وإيجاد الحلول والمعالجات الحقيقية في توفير  خدمات المياه لأهالي حارة  جبل النار وغيرها من المناطق المحرومة..

google-playkhamsatmostaqltradent