recent
أخر الأخبار

تدشين . حملة إرشادية موسعة لمعاملات الحصاد وما بعد الحصاد بالحديدة .


تدشين . حملة إرشادية موسعة لمعاملات الحصاد وما بعد الحصاد بالحديدة .







 تدشين . حملة إرشادية موسعة لمعاملات الحصاد وما بعد الحصاد بالحديدة . 



الحديدة اليوم/ الخاص 



دشنت هيئة تطوير تهامة بمحافظة الحديدة اليوم الحملة الإرشادية الموسعة لمعاملات الحصاد وما بعد الحصاد لمزارعي الحبوب في المناطق الزراعية الجنوبية والوسطى والشمالية بسهل تهامة.


 وتهدف الحملة على مدى أسبوعين إلى ترسيخ المفاهيم الزراعية المتعلقة بطرق إختيار البذور وحفظها وإكساب المزارعين الخبرات اللازمة بمعاملات الحصاد وما بعد الحصاد. وتصحيح الممارسات والمفاهيم الزراعية الخاطئة التي يتبعها معظم المزارعين في العديد من العمليات الزراعية وخاصة فيما  يتعلق بزراعة الحبوب. 


وأشار مدير إدارة التسويق والخدمات الزراعية بالهيئة العامة لتطوير تهامة المهندس محمد هديش، الى أن الحملة ستعمل على توعية المزارعين بأهمية التنوع في  زراعة  محاصيل الحبوب وتعريفهم بالعمليات الزراعية السليمة لزيادة إنتاج محاصيل الذرة الرفيعة والذرة الشامية والدخن كونها محاصيل رئيسية لتكوين غذاء الانسان، وكذا العمليات المتعلقة بتحسين جودة تلك المحاصيل من خلال التدريبات الميدانية التي سترافق الحملة.


لافتا  إلى  أن الحملة ستسهم في تنمية وتحسين المهارات التقليدية وتزويد المزارعين بمعارف ومهارات تقنية جديدة لمعاملات الحصاد وما بعد الحصاد، لمحاصيل الحبوب "الذرة الرفيعة, الدخن, الذرة الشامية" وتقليل الفاقد والتالف منها ورفع الكفاءة التسويقية ، لزيادة الدخل وتحسين المستوى المعيشي للمزارعين.. 

مبينا  إلى أن الحملة سيتم تنفيذها  بالمناطق الزراعية الثلاث في تهامة بالتعاون  مع الجمعيات الزراعية، بالمحافظة.  


google-playkhamsatmostaqltradent