recent
أخر الأخبار

الحديدة . تدشين أعمال لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم بالمحافظة


الحديدة . تدشين أعمال لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم بالمحافظة




 الحديدة . تدشين أعمال لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم بالمحافظة 



الحديدة اليوم/ خاص  


دشنت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم أعمال لجنة دعم ومتابع قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم التي تم تشكيلها بالقرار من قيادة المحافظة برقم 11 لسنة 1444 هجرية..  


وخلال التدشين أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري على  أن تشكيل لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم تأتي تنفيذا لتوجّهات القيادة الثورية والسياسية، والمكونة من كافة الجهات المعنية والقانونية والإنسانية. 


مؤكدين على أن الهدف من تشكيل لجنة هو لدعم متابعة قضايا الصيادين الذين يتم اختطافهم من المياه الإقليمية اليمنية أو المياه الدولية من قبل قوى العدوان والسلطة الأرتيرية ومصادره ممتلكاتهم وسجنهم، والسعي للأفراج عنهم واستقبالهم بعد الأفراج عنهم ، ودعم ورعاية أسرهم الذين فقدوا عائلهم بعد اختطافه أو استشهاده..


مشيرين الى انه تم إلى جانب تشكيل لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين، إنشاء  صندوق خاص لدعم الصيادين   بعد الإفراج عنهم من خلال إعادة تأهيلهم  وتمكينهم اقتصاديا ونفسيا. 


وخلال التدشين بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية عباس القاعدي ووكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، وعلي قشر  أشار وكيل وزارة الثروة السمكية مصطفى حطبة إلى أهمية تشكيل لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم التي تأتي ترجمه لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية ..

 مشيرا إلى أن قضايا اختطاف الصيادين اليمنيين تعد من القضايا الحساسة التي يوليها قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى اهتمام كبير جدا  كونها من القضايا السيادية للوطن وكرامته. 


منوها إلى أن قوى العدوان  يقومون  بارتكاب هذه الجرائم البشعة المجردة من الإنسانية بحق الصيادين اليمنيين من المياه الإقليمية اليمنية أو الدولية واقتيادهم إلى سجون التعذيب، بهدف إذلالهم ومنهم من الاصطياد.. لافتا إلى أهمية اعداد البرامج التأهيلية للصيادين بعد الافراح عنهم ودعمهم حتى يستطيعوا النهوض من جديد إلى أنشطتهم و إعالة أسرهم.. 

فيما أستعرض رئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز قشرة جانب من معاناة الصيادين اليمنيين بالبحر الأحمر والاستهداف المتواصل الذي يتعرضون له من قوى العدوان. 


حضر التدشين نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية محمد العميسي، وأعضاء اللجنة. 


google-playkhamsatmostaqltradent