recent
أخر الأخبار

البشري. يدشن البرنامج التدريبي والتاهيلي لقابلات المجتمع بالحديدة.


البشري. يدشن البرنامج التدريبي والتاهيلي لقابلات المجتمع بالحديدة.



 البشري. يدشن البرنامج التدريبي والتاهيلي لقابلات المجتمع بالحديدة. 


الحديدة اليوم / خاص 



دشن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ومعه نائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور يوسف المداني، بالمحافظة البرنامج التدريبي والتأهلي لقابلات المجتمع التي ينظمها المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة بدعم من منظمة اليونسيف. 


ويهدف البرنامج التدريبي والتأهلي على مدى ثلاث سنوات إلى تدريب وتأهيل 30 قابلة مجتمع مختارين من المديريات الريفية النائية بكيفية رعاية الأم اثناء الحمل والولادة وبعد الولادة وكيفية التعامل مع الحالات الحرجة..


 وفي التدشين أكد وكيل أول المحافظة البشري على أهمية هذه البرنامج التدريبي والتأهلي لقابلات المجتمع ،اللأتي تم أختيارهن من المناطق الريفية النائية التي تفتقر إلى مثل هذا التخصص الصحية، التي ستسهم في الحد من وفيات الأمهات وحديثي الولادة..


مثمنا جهود المعهد العالي للعلوم الصحية ومنظمة اليونسيف التي تكفلت بتمويل تدريب وتأهيل 20 قابلة مجتمع والمعهد تكفل بعشر قابلات. 

مؤكدا على أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تدعم مثل هذه البرامج التدريبية والتأهلية النوعية التي تنعكس مخرجاتها في خدمة المجتمع بالمناطق الريفية النائية التي تفتقر الى مثل هذه الكوادر الصحية التي تعتني برعاية الأمهات الحوامل .. 


بدوره  أشار مدير عام المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة الدكتور عبدة قاسم النهاري الى انه سيتم تدريب وتأهيل قابلات المجتمع المشاركات في البرنامج ،  عملي وتطبيقي ونظري، الذي.  سيستمر على مدى ثلاث سنوات. 

منوها إلى أن  منظمة اليونسيف تكفلت بتكاليف تدريب وتأهيل 20 قابلة مجتمع فيما المعهد تكفل بتدريب 10 قابلات. لافتا إلى المتدربات سيحصلن على مؤهل دبلوم قابلة مجتمع في نهاية البرنامج.. 


حضر التدشين.الدكتور علي حزام مدير الرعاية الصحية ومديرة صحة الأم والوليد عائشة صالح بمكتب الصحة والدكتور خالد الشيباني مدير منظمة اليونسيف بالحديدة.. 



google-playkhamsatmostaqltradent