recent
أخر الأخبار

استعراض تنفيذ مصفوفة إعادة تأهيل ميناء الحديدة المقدمة من موانئ البحر الأحمر للبرنامج الإنمائي


استعراض تنفيذ مصفوفة إعادة تأهيل ميناء الحديدة المقدمة من موانئ البحر الأحمر للبرنامج الإنمائي









استعراض تنفيذ مصفوفة إعادة تأهيل ميناء الحديدة المقدمة من موانئ البحر الأحمر للبرنامج الإنمائي





الحديدة اليوم / خاص


التقى نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى شرف الدين مديرة مشروع تأهيل الميناء ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” كاتيا  كابوثيا، ومندوب المنظمة البحرية الدولية “IMO” كيفين أوكتيل.
وخلال اللقاء تم استعراض سير العمل بمصفوفة المشاريع المقدمة من المؤسسة للبرنامج لإعادة تأهيل ميناء الحديدة وما تم إنجازه حسب الخطة الزمنية المحددة لتلك المشاريع.


وتناول اللقاء الجوانب الإنسانية لمعاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الذي تفرضه دول تحالف العدوان من خلال القرصنة البحرية التي تمارسها في احتجاز ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية للشعب اليمني إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على التصاريح من الأمم المتحدة.


صيانة الخزان العائم صافر




وخلال اللقاء بحضور مدير عام الشؤون البحرية – عضو اللجنة الرئاسية لتقييم وصيانة الخزان العائم صافر إبراهيم الموشكي ولجنة الاتصال والتواصل المشكلة من الفنيين والمهندسين بالمؤسسة أشار المهندس شرف الدين أن ميناء الحديدة مازال كما هو تحت وطأة الحصار الممنهج من قبل قوي العدوان والتي تزيد من معاناة الشعب اليمني.


مشيرا إلى استعداد المؤسسة للمساهمة وفقا للإمكانيات في أي اعمال تطلبها معالجة الخزان العائم صافر .. لافتا الى أن المؤسسة ساهمت مسبقا في عملية الصيانة الوقائية للخزان العائم صافر بغواصين وفنيين تابعين للمؤسسة.



بسرعة رفع الحصار الجائر




ودعاء الأمم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان بسرعة رفع الحصار الجائر على الشعب اليمني الذي يعاني أكبر مأساة إنسانية في التاريخ والسماح للسفن المحتجزة في عرض البحر لدخول ميناء الحديدة.


حثا البرنامج الإنمائي بسرعة استكمال تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها وفق الخطة التنفيذية المزمنة للمصفوفة.


بدوره استعرض مدير عام الشئون البحرية – عضو اللجنة الرئاسية لتقييم وصيانة الخزان العائم صافر إلى أهمية استشعار المخاطر التي يمثلها الخزان العائم في حالة عدم إصلاح الأضرار في حالة عدم صيانته على البيئة البحرية.



لتلافي حدوث الكارثة البيئية 





مشددا على المنظمة البحرية الدولية بلعب دور أكبر لتلافي حدوث الكارثة البيئية والتي سيكون لها عواقب وخيمة على الأحياء البحرية بكاملها لكونها المنظمة المعنية بهذا الجانب.


من جانبها ثمنت كابوثيا بتعاون قيادة المؤسسة مع البرنامج الإنمائي ومنظمات الأمم المتحدة من تقديم تسهيلات وبما يسهم في تنفيذ المشاريع الخاصة بها.

مشيرة إلى أن البرنامج يسعى حاليا إلى توفير المعدات والمتطلبات الضرورية للميناء.


google-playkhamsatmostaqltradent