recent
أخر الأخبار

مناقشة الاستجابة الطارئة في المجال الصحي والحماية


مناقشة الاستجابة الطارئة في المجال  الصحي والحماية





مناقشة الاستجابة الطارئة في المجال  الصحي والحماية



استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة  مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالحديدة جابر حسين الرازحي اليوم  وضم ممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة تدخلات الأستجابة الطارئة من خلال استمرار دعم القطاع الصحي والحماية  

ووتطرق الاجتماع الى التدخلات الطارئة التي تستطيع  المنظمات العاملة بالمحافظة المساهمة فيها أو تقديمها  لضحايا الالغام والمتفجرات التي خلفتها الحرب بالمحافظة .

 وأكد المجتمعون على أهمية استمرار التعاون المشترك في المجالات الإنسانية والصحية  والحماية مع  المنظمات الشريكة بالمحافظة. 


وفي الاجتماع شدد مدير المجلس الأعلى على أهمية  مساهمة المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة من خلال الاستجابة الطارئة في دعم القطاع الصحي والحماية للمتضررين جراء الالغام والمتفجرات التي خلفها العدوان.


واشار الرازحي أن المجلس سيعمل على تقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمام المنظمات العاملة في المحافظة أثناء تنفيذها لمشاريعها الإنسانية والصحية للمتضررين والنازحين.


 وندد  مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية صمت الأمم المتحدة تجاه استمرار جرائم العدوان التي يرتكبها بحق الشعب اليمني.



مستمرين في دعم المرافق الصحية 



من جهتهم  اشاروا  ممثلو  القطاعات الصحه والحماية في المنظمات الدولية الى ان المنظمات مستمرة  في  بالمرافق الصحية الرئيسية  بالمحافظة من أجل تقديم الخدمات الصحية  لضحايا الألغام وتقديم الخدمات والرعاية الصحية لهم.. 


منوهين الدعم سيتواصل لهذه القطاعات الصحية والمتمثلة في دعم هيئة مستشفى الثورة وزبيد والجراحي وبيت الفقية والمنصورية وكمران والمراوعة والضحي والسلخانة ، بجميع الخدمات العلاجية للمتضررين بما فيهم متضرري الالغام.

google-playkhamsatmostaqltradent