recent
أخر الأخبار

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالتحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج SPSS،

 



اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالتحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج SPSS،

 



الحديدة اليوم / خاص 




اختتمت بمحافظة الحديدة الدورة التدريبية الخاصة بالتحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج SPSS ، تنظمها نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الحديدة، بمشاركة 35 مشاركا ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وطلبة الدراسات العليا. 


وهدفت الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب وتعريف المشاركين بمهارات وخبرات التحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج SPSS, بما يسهم في الرقي بالبحث العلمي وتطوير وتحديث طرقه..

وخلال الاختتام أكد نائب رئيس جامعة الحديدة، للدراسات العليا الدكتور، محمد بلغيث، أهمية هذا البرنامج للباحثين و طلاب الدراسات العليا للرقي بمستوى أبحاثهم وفق أعلى المقاييس المعتمدة.

وأشار بلغيث إلى أن قيادة الجامعة ونيابة الدراسات العليا تخطو بهذه الدورات والورش التدريبية خطوات متقدمة في تفعيل وتنشيط وتجويد جانب البحث والنشر العلمي في الجامعة.

داعيا أكاديمي الجامعة إلى المشاركة الفاعلة في هذه الدورات لاكتساب الخبرات في التحليل الإحصائي لبيانات أبحاثهم وفق أعلى المعايير الدولية المعتمدة. 

فيما أشاد الأستاذ الدكتور ، محمد سهيل، عميد كلية الطب والعلوم الصحية في كلمة المشاركين بالإعدام و التنظيم الجيد لهذه الدورة.


مؤكدا أهمية المعلومات والمهارات والخبرات التي تلقاها المشاركين في الدورة، على هذا البرنامج باحترافية عالية. مثمنا جهود قيادة الجامعة ونيابة الدراسات العليا لتنظيم هذه الدورة..

وتخلل الاختتام  تكريم المشاركين في الدورة بالشهادات. 




google-playkhamsatmostaqltradent