recent
أخر الأخبار

مستشفى الأقصى التخصصي بالحديدة يحيي اليوم العالمي للسكري..


مستشفى الأقصى التخصصي بالحديدة يحيي  اليوم العالمي للسكري..




 

مستشفى الأقصى التخصصي بالحديدة يحيي  اليوم العالمي للسكري.. 



الحديدة اليوم / خاص 


نظم مستشفى الأقصى التخصصي ،وبالتنسيق مع مكتب الصحة بمديرية الحوك بالحديدة ، ومبادرة الغذاء والتغذية اليوم، فعالية علمية وتوعوية وفكرية بمناسبة اليوم العالمي للسكري.. 

وخلال الفعالية أكد أمين محلي مديرية الحوك علي باري جرب على أهمية هذه الفعالية العلمية والتوعوية بمرض السكر الذي يعد من الأمراض الخطيرة والمزمنة التي تؤثر على المصاب وأسرته والمجتمع. 

مؤكدا استعداد السلطة المحلية بمديرية الحوك على الدعم والتعاون مع أي  حملات توعوية بمرض السكر وطرق  الوقاية منه وكيفية تعقلم المصابين بالمرض في مدارس المديرية او أماكن تجمعات الناس..  

 من جانبه أشار الدكتور شوقي هتان مدير مكتب الصحة بمديرية الحوك بالحديدة الى أهمية هذه الفعالية التي يأتي تنظيمها بمناسبة اليوم العالمي للسكري، بهدف رفع مستوى الوعي بتأثير داء السكري على المصاب والأسرة والمجتمع، وطرق الوقاية منه من  خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الأنشطة البدنية و الرياضية باستمرار..  

مؤكدا على أهمية تعزيز دور الأسرة في التشخيص المبكر للمرض، والتثقيف الصحي، والحد من انتشاره ومضاعفاته وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمرض، إلى جانب توفير الأدوية الخاص بمرض السكر..



أجراء فحوصات مجانية لمرضى السكر لمدة أسبوع.




أجراء فحوصات مجانية لمرضى السكر لمدة أسبوع.



من جانبه أعلن مدير  عام مستشفى الأقصى التخصصي نجيب الوصابي عن مبادرة المستشفى بعمل فحوصات مجانية لمرضى السكر  أو الراغبين بعمل فحوصات  التأكد من سلامتهم من هذا المرض،  "مفطر وصائم" و لمدة أسبوع، وخصم 50%  على الفحص التراكمي للسكري. بهدف المساهمة في التخفيف من معاناة مرضى السكر..

مثمنا دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان لتنظيم هذه الفعالية العلمية والتوعوية والفكرية، الهادفة إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بمختلف الأمراض وخاصة المزمنة وطرق الوقاية منها وكيفية التعامل مع المصابين بها..

فيما استعرضت الدكتورة أسماء المقطري جانب اعراض مرض السكر   ومخاطرة ، ومسببات الإصابة به ، وكيفية تجنبها..

مؤكده على أهمية تجنب  بعض المواد والمعلبات الصناعية التي تحتوي على نسبه عالية من السكريات، التي تؤدي إلى حد كبير  بالإصابة بمرض السكر..

google-playkhamsatmostaqltradent