recent
أخر الأخبار

مؤسسة بنات الحديدة , تدشن مشروع دعم التعليم والحماية في الحديدة وريمة.


تدشين مشروع دعم التعليم والحماية في الحديدة وريمة. الذي تنفيذه مؤسسة بنات الحديدة.




الحديدة اليوم / خاص 



تدشن مشروع دعم التعليم والحماية للنازحين والمجتمعات الأكثر تأثرًا في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة ومديرية الجعفرية بمحافظة ريمة، الذي تنفذه مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية بتمويل من صندوق الدعم الإنساني، 

ويستهدف المشروع  المعلمين ومجالس الآباء والأمهات في مديريتي الدريهمي والجعفرية بمحافظتي الحديدة وريمة، من خلال رفع قدراتهم ومهاراتهم بطرق حماية الأطفال وتعليمهم أثناء الأزمات.

وأكدت المديرة التنفيذية لمؤسسة  بنات الحديدة الأستاذة.  حنان بامشموس  أن المشروع سيعمل على  رفع مستوى  قدرات ومهارات، المعلمين والمعلمات في المديريات المستهدفة  بمجال الصحة النفسية والاجتماعية، بما يسهم  الإيجاب على الطلاب..  

وأشارت بامشموس إلى أن المشروع سيعمل على   تدريب  وتأهيل مجالس الآباء والأمهات، على كيفية تعليم  و حماية للطلاب بما يؤدي الى  الحد من التسرب من التعليم و رفع مستوى الطلاب تعليميا. 

منوها إلى  أن هذه المشاريع  التأهيلية   يتم تنفذها  في  إطار جهود مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية في تجويد  العملية  التعليمية ورفع مستوى الحماية لدى الطلاب. د  في المديريات  المستهدفة. الى جانب تحسين أوضاع  النازحين والمجتمعات المعرضة للتهديدات معيشيا .. 

لافته  الى ان هذه الأنشطة التي تسعى   المؤسسة  على  تنفيذها من   توفير بيئة تعليمية مستقرة  ونوعية للأطفال المحرومين، ورفع مستوى  دور المعلمين ومجالس الآباء والأمهات في تحقيق ذلك.

google-playkhamsatmostaqltradent