recent
أخر الأخبار

استعراض استنزاف الثروة الحيوانية ووضع الحلول المعالجات بمحافظة الحديدة.



استعراض  استنزاف الثروة الحيوانية ووضع الحلول المعالجات بمحافظة الحديدة.





 استعراض  استنزاف الثروة الحيوانية ووضع الحلول المعالجات بمحافظة الحديدة. 



الحديدة اليوم / خاص 


ناقش لقاء برئاسة محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم رئيس اللجنة الإشرافية للحملة الوطنية المكلفة بمعالجات قضية إستنزاف الثروة الحيوانية يحيى عبدالله هاشم  ، وضع الحلول المعالجات المناسبة لإستنزاف الثروة الحيوانية بالمحافظة.  

 وتطرق اللقاء الذي ضم مدير عام فرع المؤسسة العامة للمسالخ بالمحافظة عبداللة الشريف مديري الجهات ذات العلاقة واللجنة الزراعية والسمكية العليا

 الإجراءات التنفيذية لمخرجات الندوة الوطنية الأولى الخاصة بحماية الثروة الحيوانية ومكافحة ظاهرة ذبح إناث المواشي القابلة للإنجاب ، وصغارها.

وشدد اللقاء على أهمية تقييم ما حققته اللجان على مستوى مديريات المحافظة خلال الأسابيع الأولى من الحملة، والعمل على التوسع في الإجراءات التنفيذية لمخرجات الندوة الوطنية لضمان إستمرارية الأعمال الرقابية، من خلال النزول الميداني لمكافحة ظاهرة ذبح إناث المواشي وصغارها والحد من استنزافها. 


وخلال  اللقاء أشار المحافظ قحيم إلى أهمية ودور اللجان الميدانية، خلال الفترة المقبلة في الحد من هدر الثروة الحيوانية، والحفاظ عليها، باعتبارها من ركيزة أساسية  للإقتصاد الوطني ، من خلال المسح والتقييم وتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية باعتبارها رافد من روافد الموارد  الوطنية.

وأكد قحيم  على أهمية تضافر الجهود خلال الفترة المقبلة والتعاون والتنسيق بين كافة الفرق، والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية في تحسين وتطوير آلية العمل وتقييم الأداء. 

بدوره  أكد رئيس المؤسسة- رئيس اللجنة  يحيى هاشم ، على  أهمية تنفيذ برنامج الحملة للارتقاء بالأداء في الجانب البيطري وتقييم الأداء ، ومعرفة أوجه القصور، والعمل  بالموجهات والتوجيهات الصادرة من القيادة العليا.

ونوه  إلى أهمية عقد اللقاءات والاجتماعات بالكوادر البيطرية العاملة، والنزول الميداني المفاجئ للمسالخ ومحلات الجزارة، للتأكد من تنفيذ  الرقابة ورفع التقارير، وتفعيل جانب المتابعة لكوادر المؤسسة. 

وأشار  رئيس اللجنة أن الهدف من الحملة، تحقيق وعي مجتمعي قادر على حماية وتنمية الثروة الحيوانية وتطبيق الإجراءات القانونية لتعزيز الحماية والحد من استنزاف الثروة الحيوانية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد. 

ومنوها  إلى أهمية النزول الميداني كونه من أهم شروط تنفيذ الحملة ، كخطوة عملية لحماية الثروة الحيوانية، وتفعيل الرقابة والمتابعة اليومية وتطبيق العقوبات الرادعة بحق المخالفين.

مبينا أن من أهداف الزيارات جمع معلومات دقيقة حول كل تفاصيل الحملة والجلوس مع اللجان لمناقشة ما تم إنجازه وكذا اجراء التقييم وتقديم الاقتراحات والآراء التي من شأنها تعزيز وتوحيد عملية التخطيط والتنفيذ للحملة والتدريب على التطبيق الالكتروني لضمان حفظ البيانات والمعلومات الميدانية.

google-playkhamsatmostaqltradent