recent
أخر الأخبار

محافظ الحديدة. يناقش مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة الوضع الإنساني بالمحافظة


محافظ الحديدة.  يناقش مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة الوضع الإنساني بالمحافظة








محافظ الحديدة.  يناقش مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة الوضع الإنساني بالمحافظة 




الحديدة اليوم/ خاص 


ناقش محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة- ونائب منسق الإغاثة الطارئة السيدة جويس مسويا والوفد المرافق لها الوضع الإنساني بالمحافظة  وتدخلات الأمم المتحدة الإنسانية والإغاثية. 


وخلال اللقاء رحب المحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري بزيارة وفد الأمم المتحدة للمحافظة. معبران عن تقدير قيادة المحافظة لجهود الأمم المتحدة الخاصة باتفاقية السويد،  وما تقدمه من مساعدات إنسانية رغم محدوديتها، عبر المنظمات الدولية التابعة لها. 

وطالب قحيم والبشري الأمم المتحدة بزيادة المساعدات  الإنسانية الطارئة وخاصة الغذائية والصحية، بما يتناسب مع الاحتياج الإنساني بالمحافظة وكثافتها السكانية، إلى جانب احتضانها للألاف من النازحين.. لافتان إلى أن الوضع الإنساني بالمحافظة يتطلب مضاعفة تدخل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتقديم المزيد من المساعدات الطارئة والإنسانية للتخفيف من معاناة أبناء بمحافظة الحديدة جراء العدوان والحصار. 


كما دعا قحيم والبشري الأمم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها تجاه الألغام  والقنابل العنقودية التي خلفها العدوان بالمحافظة التي يسقط نتيجتها  يوميا من 3 إلى 4 أشخاص ما بين قتيل وجريح من خلال توفير الإمكانيات والأجهزة الخاصة بإزالة الألغام. 


فيما أشار وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي قشر إلى أهمية زيارة وفد الأمم المتحدة للمحافظة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها أبناء المحافظة جراء العدوان والحصار. 


مؤكدان على ضرورة مضاعفة تدخل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة باليمن ، الإنسانية والإغاثية من خلال زيادة المعونات والمساعدات الغذائية والصحية، وتنفيذ مشاريع خدمية مستدامة تعود بالمنفعة على المجتمع بالمحافظة. 


فيما استعرض مدير المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة جابر الرازحي الجانب الإنساني الذي تمر به محافظة الحديدة جراء العدوان والحصار الجائر المفروض على الوطن منذ ثمان سنوات.. منوها الى الإحتياجات الأنسانية والإغاثية الطارئة التي بحاجة اليها أبناء محافظة الحديدة..


بدورها أعربت الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ونائب منسق الإغاثة الطارئة بالأمم المتحدة السيدة  جويس مسويا عن شكرها وتقديرها للسلطة المحلية بالمحافظة على حسن استقبالها وجهودها ودعمها المتواصل للأمم المتحدة والمنظمات الدولية التابعة لها في الوصول إلى المحتاجين إلى المساعدة.. 

مؤكدة على أن زيارتها لليمن عموما ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص هو للاطلاع على حجم الأوضاع الإنسانية بمحافظة الحديدة عن قرب أو من الميدان، وتحديد الاحتياجات الطارئة لأبناء محافظة الحديدة، ونقلها للداعمين أو المانحين، وخاصة وأن هناك أكثر من 23 مليون يمني بحاجة إلى المساعدة وهذا رقم كبيرا جدا. 

مشيرة إلى أنها ستنقل معاناة واحتياجات الشعب اليمني إلى الأمم المتحدة والمانحين من أجل زيادة المعونات الإنسانية والإغاثية..  


 من جانبه أشار السيد طارق تلاحمه المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسيد ديفيد غريسلي منسق الشئون الإنسانية في اليمن الى أن المساعدات الإنسانية انخفضت خلال العام الماضي جراء نقص التمويل ولكنها عادة خلال العام الجاري إلى الوضع الذي كانت عليه وبدأت عملية توزيع المساعدات الإنسانية تعود إلى ما كانت عليه قبل العام الماضي.  

مشيران  الى أن الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التابعة لها تولي محافظة الحديدة اهتمام ورعاية كبيرة. 

مؤكدين على أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة حتى نستطيع الوصول إلى كافة المحتاجين إلى المساعدة بالمحافظة..  



حضر اللقاء نائب مدير أمن المحافظة العقيد ساري المغربي والعميد علي صفرة رئيس المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام. والسيد سجاد محمد ساجد مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية باليمن الاوتشا. 

google-playkhamsatmostaqltradent