recent
أخر الأخبار

ضبيع وحليصي.. يتفقدان أوضاع دار الايتام والاحدث بالحديدة


ضبيع وحليصي.. يتفقدان أوضاع دار الايتام والاحدث بالحديدة





ضبيع وحليصي.. يتفقدان أوضاع دار الايتام والاحدث بالحديدة 





الحديدة اليوم / خاص 


تفقد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم ضبيع ومعه وكيلا محافظة الحديدة عبد الجبار احمد محمد ومحمد حليصي اليوم سير العمل بدار رعاية الأيتام بالحديدة.

واستمع الوزير ووكيلا المحافظة ومعهم المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أمير الوريث ومديري مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور عبد الرحمن الصائغ وصندوق الرعاية الإجتماعية عادل الأهدل إلى شرح من مدير الدار محمد الخادم عن المعوقات التي يواجهها الدار والإحتياجات الضرورية لاستمرار العمل في استقبال ورعاية الأيتام.

 وخلال الزيارة أشار الوزير إلى ضرورة ألتنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية والجهات ذات العلاقة وخاصة الزكاة والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم الدار من أجل استمرارة في اداء رسالته الإنسانية.

 ولفت إلى ضرورة أستحداث قاعدة بيانات للدار ومحتوياته ومهامه الإنسانية وقدرته الإستيعابية وعدد النزلاء مع الاستحداثات التي تحصل في الدار بالإيجاب أو السلب. 

ووجه الوزير إدارة الدار ومكتب الشؤون الإجتماعية وإدارة الدفاع الإجتماعي بإعداد تقرير عن الإشكاليات والإحتياجات الضرورية للدار، مقترنه بالرؤى والمقترحات لمعالجة الإشكاليات وتوفير احتياجات، ليتم الرفع بها لمجلس الوزراء ورئيس المجلس السياسي الأعلى. 

وعلى صعيد أخر تفقد الوزير بن ضبيع ووكيل المحافظة حليصي مستوى الأداء بدار الأحداث بمدينة الحديدة .

واستمعا من القائمين على الدار إلى شرح عن العراقيل التي تواجه العمل بدار الأحدث خاصة في ظل الاوضاع التي يمر بها الوطن والمحافظة جراء العدوان والحصار الظالم.

وشدد الوزير على حرص الوزارة ومكاتبها في المحافظات على تقديم الدعم والرعاية بحسب الإمكانيات المتاحة..

 وأشار ضبيع الى أهمية التنسيق مع الجهات الأمنية بشأن إستقبال وخروج الأحداث ، وعمل قاعدة بيانات متكاملة عن النزلاء.

وأكد وزير الشؤون الإجتماعية على أن الوزارة ستعمل على تحسين خدمات رعاية لكافة الفئات في المجتمع بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والمنظمات الدولية والمحلية حتى نصل الى الهدف المنشود .. مشيرا الى حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ على تخفيف معاناة المواطنين بمختلف فئاتهم ومستوياتهم الاجتماعية.


رافقهما في الزيارة المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية أمير الوريث ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور عبد الرحمن الصائغ و مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة عادل الاهدل.

google-playkhamsatmostaqltradent